صحة جدة تطلق مؤتمر الجودة

صحة جدة تطلق مؤتمر الجودة

التعليم السعودي :أطلقت إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة أمس فعاليات مؤتمر الجودة وسلامة المرضى وإدارة المخاطر.
ودشن مدير الشئون الصحية الدكتور سامي باداود فعاليات المؤتمر الذي ينظمه مستشفى الملك عبدالعزيز ويستمر 3 أيام تحت شعار: “من أجل تحسين الجودة وتقليل التكاليف وإنقاذ الأرواح”.
وشهدت فعاليات المؤتمر حضور عدد من المهتمين بالجودة وسلامة المرضى، حيث شارك متحدثون من مستشفيات تابعة لوزارة الصحة وغيرها بمحاضرات علمية، ناقش خلالها الحضور التعرف على المعايير الواجب تطبيقها لتحقيق الجودة، وطرح أكثر من 20 ورقة عمل أسهمت في إثراء النقاش وتبادل الأفكار والخبرات بين الهيئات والمؤسسات وكافة القطاعات.
وشدد باداود على أن مؤتمر الجودة وسلامة المرضى وإدارة المخاطر سيسهم بشكل كبير في رفع الوعي لدى العاملين في المجال الصحي، بوضع تجارب وخبرات المختصين في هذا المجال على طاولة النقاشات، ومطالبته بالحرص على الاستفادة القصوى مما يُقدم من أوراق علمية.
وأوضح المشرف العام لمستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور محمد بن فيصل المبارك أن المؤتمر استعرض آخر تطورات ومستجدات معايير الاعتمادات الوطنية الدولية وكيفية الإستراتيجية إلى خطة تنفيذية باستخدام بطاقة الأداء المتوازن، إضافة إلى سبل ترسيخ ثقافة السلامة وتحسين الأداء في المؤسسات الصحية، واستعراض مزايا منهجية التكامل بين خطة الجودة وسلامة المرضى وشرح أهم العناصر اللازمة لبناء برنامج إدارة المخاطر، مشيرا إلى أن الجودة وسلامة المرضى وإدارة المخاطر ذات علاقة مشتركة تتم مناقشتها في مؤتمر واحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)