صحة جدة تقر: حالتا جرب في الابتدائية 54

صحة جدة تقر: حالتا جرب في الابتدائية 54

التعليم السعودي : بعد أيام من النفي والغموض بشأن وجود حالات إصابة مؤكدة لمرض الجرب في الابتدائية 54 للبنات بجدة حسم فريق طبي ثان وجهته الشؤون الصحية لزيارة الحالات المشتبه بها بالتأكيد على أن هناك طالبتين مصابتين بالمرض وذلك عقب زيارتهما في المنزل.

وكان الفريق الطبي الأول الذي زار المدرسة في وقت سابق لم يتمكن من الوصول إلى الطالبتين المشتبه بإصابتهما للتأكد من صحة التقارير الطبية الصادرة من الوحدة الصحية في مركز الروابي التي تؤكد إصابتهما بالجرب، وذلك لتعذر التواصل مع أولياء الأمور بسبب إغلاق الهواتف المحمولة. وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للصحة العامة الدكتور خالد باواكد لـ«عكاظ» أن الفريق الثاني استطاع الوصول إلى الطالبتين في منزليهما وفحصهما والتأكد من إصابتهما، ما استدعى عزلهما في المنزل، وتمديد فترتي إجازتيهما لأسبوعين آخرين، إضافة إلى فحص أفراد العائلة والمخالطين لهما في المنزل.

وأكد باواكد أنه تم التأكيد على مركز صحي الروابي لمتابعة حالة الطالبتين والإشراف على صحتهما حتى تتعافيا تماماً، قبل عودتهما لمقاعد الدراسة. وبين أن الفريق أجرى أيضا كشفا على 623 طالبة ومنسوبات المدرسة (42 معلمة وموظفة)، واتضحت سلامتهن جميعا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)