«صحتك تهمنا 2» يسدل الستار على فعالياته

«صحتك تهمنا 2» يسدل الستار على فعالياته

اختتمت فعاليات المعرض الصحي التوعوي ( صحتك تهمنا 2 ) والمقام في قصر إبراهيم الأثري لليوم الخامس، مساء أمس الأول، بزيارة أكثر من 2500زائر ، وقد كُرم الداعمون في ختام للبرنامج الصحي والمشاركون من فئة الأطباء والصيادلة والإداريين والمتطوعين واللجان المنظمة بالشهادات التذكارية والهدايا الذي قدمها لهم مدير الشئون الصحية الدكتور محمد العبد العالي وإبراهيم الحجي مساعد مدير الشئون الصحية للتموين الطبي. وألقى الدكتور محمد العبد العالي مدير الشئون الصحية كلمة في ختام الحفل، كما استمرت فعاليات المسرح في تقديم المسابقات الثقافية والترفيهية والحركية المفيدة وتوزيع الهدايا، بالإضافة إلى الأناشيد والعروض الشيقة هذا بالإضافة إلى ركن الرسم على الوجه التي تستهوي الأطفال وركن رسم وجوه الزوار بطريقة مبدعة نالت إعجاب واستحسان الجميع.

واستمرت فعاليات الأركان في تقديم شروح مبسطة ومفيدة عن كل ركن صحي، حيث تحدثت مدربة الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية من القطيف زهرة العرادي عن ركن مجموعة حياة إنسان بقولها: يهتم الركن بتوعية المجتمع بكيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية.

وتحدثت رئيسة التوعية الصحية بمستشفى الأمير جلوي الدكتورة وفاء المريضي عن ركن فقاعات الصابون حيث قالت: يهتم هذا الركن الصحي بغسيل الأيدي سواء بالماء والصابون أو أي معقم آخر وتعليم الأفراد الكيفية الصحيحة لغسل الأيدي بالإضافة إلى ركن أناقتي في نظافتي .

وتحدثت الدكتورة سحر السيد من ركن الرعاية الصحية (سعادة طفلك) عما يقدمه الركن من رعاية صحية متكاملة للأطفال من سن الولادة وحتى سن الخامسة.

أما ركن النيكوتين فقد تحدث من وحدة البرامج والفعاليات عبد الله العباد ومدير جمعية مركز حياة عماد النامي بقولهما : تم توزيع 1500 أنبوبة على المدخنين لقياس قوة التدخين في أجسادهم بحيث تم تحويل ما يقارب 35 حالة للعيادة الخاصة في الجمعية لعلاج المدخنين بالإضافة إلى توزيع البروشورات التوعوية وعرض أفلام كرتونية مناسبة لذائقة الأطفال والعوائل وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)