صحف أميركية: طلاب سعوديون يؤسسون أول مسجد في جامعة مبنية على أسس مسيحية

صحف أميركية: طلاب سعوديون يؤسسون أول مسجد في جامعة مبنية على أسس مسيحية

التعليم السعودي : تناقلت عدد من الصحف المحلية في مدينة ابلين في مقاطعة تايلور غرب ولاية تكساس في الولايات المتحدة نجاح طلاب سعوديين في افتتاح مسجد لأول مرة. كون الجامعة مؤسسة تعليمية خاصة مبنية على أسس مسيحية.

واعتبرت الصحف المحلية الأميركية في المدينة هذا المصلى نقلة نوعية ثقافية ولفتة معبرة عن تقدم المدينة نحو مجتمع متعدد الثقافات والأديان بينما أكد الطلاب السعوديون المبتعثون في مدينة ابلين والبالغ عددهم ما يقارب٥٠ طالباً أنه لطالما شكّل أداء الصلاة والانتظام في المحاضرات تحديا يواجهونه في حياتهم اليومية لكن جامعة ماكموري بدورها سهّلت على الطلاب أداء الصلاة من خلال توفير قاعة مخصصة للصلاة في الحرم الجامعي.

من جانبه عبّر لـ (الرياض) سلطان البقمي مؤسس جمعية الطلاب السعوديين في ابلين عضو سفراء الوطن وسفير الطلاب الدوليين في الجامعة عن شكره لله سبحانه وتعالى أولاً ثم لإدارة الجامعة على هذا الخطوه التي وإن دلت فإنها تدل على كرم الضيافة وحسن التعامل، حيث إن المصلى يعتبر خطوة نحو بناء علاقات مثمرة مع مجتمع متعدد الثقافات والأديان ومركز يمكن للطلاب من خلاله توضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)