صحيفة “آفاق” جامعة الملك خالد تخصص عدداً من صفحاتها للتعريف بمشروع نيوم

صحيفة “آفاق” جامعة الملك خالد تخصص عدداً من صفحاتها للتعريف بمشروع نيوم

التعليم السعودي – واس : تناولت صحيفة جامعة الملك خالد الأسبوعية “آفاق”، مشروع مستقبل المملكة العربية السعودية الاقتصادي والاستثماري “نيوم”، وذلك من خلال 15 صفحة في عددها الـ 212 الصادر في الـ 9 من صفر الجاري.
وتنوعت صفحات “آفاق” ما بين إعلان المشروع وأهدافه ومستقبله والعديد من المبادرات التي ستقام على هامش المشروع، بالإشارة إلى مسمى هذا المشروع الضخم الذي يحمل في طياته مستقبل المملكة، والذي تتطلع قيادتها الحكيمة من خلاله إلى تحقيق قفزة اقتصادية نوعية متطورة.
وعبر معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي عن مشروع “نيوم” بقوله أن المملكة العربية السعودية تشهد قفزة تاريخية منذ إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظها الله -, عن المشروع الذي سيكون علامة دالّة في تاريخ المملكة وتحولاً إيجابياً لاقتصادها من خلال هذا المشروع والرؤى الكبيرة التي تتعلق برؤية 2030، مشيداً بجهود سمو ولي العهد ومبادراته في دعم المملكة وتطورها، والوعي الاقتصادي والاستثماري الذي يتمتع به سموه، مشيراً إلى أن المتأمل لحديث سمو ولي العهد لحظة إعلان المشروع سيقتنع بأن توجه المملكة الجديد توجه حضاري جديد يؤكد قيم الوسطية الإسلامية العالمية.
من جهته، أكد المشرف العام على صحيفة “آفاق” والمركز الإعلامي بالجامعة الدكتور علي بن شويل القرني أن مشروع ” نيوم” هو مستقبل الأجيال القادمة ومشروع التغيير أيضاً، لافتاً إلى أن الإعلان عنه لم يكن مألوفاً، وذلك لما يتمتع به من شراكات إستراتيجية مع دول ورجال أعمال وشركات كبرى في العالم بمنطقة تتشارك فيها المملكة العربية والسعودية ومصر والأردن.
وأشار شويل إلى أهمية هذا المشروع حرصت “آفاق” على إفراد عدد من الصفحات التعريفية بالمشروع ورواده، وعلى رأسهم سمو ولي العهد، ليتسنى لطلاب الجامعة التعرف على مثل هذا المشروع الفضائي بتفكيره، الواقعي بتخطيطه، والحقيقي بمعطيات رؤية 2030.
يذكر أن أسبوعية جامعة الملك خالد “آفاق” تعد من أكثر الصحف الجامعية انتشاراً بواقع 45 ألف نسخة أسبوعياً, وتعد أول صحيفة جامعية تطبع بنظام الويب، كما يتم توزيعها داخل مناطق المملكة وخارجها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)