صحيفة: عبد المنعم أبو الفتوح النائب الأول للرئيس مرسي

صحيفة: عبد المنعم أبو الفتوح النائب الأول للرئيس مرسي

التعليم السعودي : نقلت صحيفة “الوفد” المصرية، عن د. سيف الدين عبد الفتاح, أستاذ العلوم السياسية, والمنسق العام للجبهة الوطنية للتغيير, عن اختيار د. محمد مرسي, رئيس الجمهورية, د.عبد المنعم أبو الفتوح, المرشح الرئاسي السابق, لمنصب النائب الأول له ضمن الفريق الرئاسي الذي من المنتظر أن يتم إعلانه مساء الخميس القادم مع تشكيل الحكومة.
وعلى موقعها قالت الصحيفة، نقلاً عن عبد الفتاح، إنه اتفق مع الرئيس مرسي في الاجتماع الذي جمعه عصر أمس الإثنين على أن يكون د. عبد المنعم أبو الفتوح, من ضمن فريقه الرئاسي, وهذا ما رحّب به د. مرسي؛ مؤكداً أنه يسعى للشراكة الوطنية مع الجميع دون إقصاء أحد, وأنه يرحب بأبو الفتوح في أن يكون نائبه الأول.
وأضاف عبد الفتاح, أن طرح د. عبد المنعم أبو الفتوح لهذا المنصب في هذا التوقيت كان بناءً على اتفاقٍ مسبقٍ على أول اجتماع تم بين الجبهة الوطنية وبين د. محمد مرسي قبل فوزه بالمنصب الرئاسي.
وعن حمدين صباحي, المرشح الرئاسي السابق, قال عبد الفتاح, تواجد صباحي في الفريق الرئاسي صعب في هذا التوقيت نظراً لاختياره طريق  الابتعاد وعدم رضائه هو شخصياً العمل ضمن فريق مرسي الرئاسي.
وأشار إلى أنه ناقش الرئيس أيضا بضرورة تصحيح مسار العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والجبهة، إلى جانب الشراكة, وأهمية الشفافية في العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والقوى السياسية والرأي العام.
وبشأن الجمعية التأسيسية وبعض الانسحابات التي تمت قال عبد الفتاح: إنه اتفق مع الرئيس على استبدال المنسحبين، خاصة أعضاء مجلس الشورى بشخصياتٍ وطنيةٍ ومستقلةٍ، مثل د. أحمد زويل, ود. مجدى يعقوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>