«صحيَّة الشورى» تطالب بإحداث وظائف للمسعفات وزيادة المسعفين والتأمين عليهم

«صحيَّة الشورى» تطالب بإحداث وظائف للمسعفات وزيادة المسعفين والتأمين عليهم

التعليم السعودي :طالبت اللجنة الصحية بمجلس الشورى بزيادة إحداث وظائف المسعفين في الهلال الأحمر ودعم إعدادهم وتكوين الفرق الإسعافية حسب المعايير الدولية وتوفير متطلباتها، كما شددت اللجنة على إشراك النساء في الخدمات الإسعافية وتفعيل دورها الخدمي حسب متطلبات الخدمة لمواجهة الحالات النسائية التي تتطلب تقديم الخدمات الإسعافية من قبل عناصر نسائية.

جاء ذلك عبر سبع توصيات للجنة الصحة والبيئة على التقرير السنوي للعام المالي321433 لهيئة الهلال الأحمر، دعت إلى العمل على توفير مواقع مخصصة لمراكز الهيئة ومهابط لطائرات الإسعاف في الأراضي الحكومية بما فيها تلك التي تحت تصرف البلديات والمخططات الجديدة أسوةً بالأجهزة الحكومية الأخرى.

وطالبت اللجنة الصحية بإيجاد تنظيم شامل للخدمات الإسعافية تتضمن مساهمة القطاع الصحي الحكومي والخاص في دعم الخدمة الإسعافية في المملكة، والنظر أيضاً في تعديل نظام المسعف بما يحقق الأهداف المرجوة من الخدمة وبما يتفق مع المعايير الدولية.

وشددت التوصيات على تأمين العدد اللازم من سيارات الإسعاف وإيجاد غطاء تأميني لسيارات الإسعاف والمسعفين بها، وذلك لما تعانيه الهيئة من قلة سيارات الإسعاف العاملة وكذلك عدم وجود غطاء تأميني لسيارات الإسعاف والمسعفين، وترى اللجنة أن التأمين سيهل العمل الميداني ويوفر مرونة وجاذباً إضافيا للعمل.

ونصت سابع التوصيات على تعزيز نشاط التدريب والابتعاث وإنشاء مركز تدريب رئيس للهيئة في الرياض وأخرى فرعية في مناطق المملكة في مجال الخدمات الإسعافية وطب الطوارئ وتأمين متطلباتها.

ورصدت اللجنة الصحية عدم تفعيل عدد من الأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء، مشيدةً في نفس الوقت بالتحسن الكمي والنوعي في خدمات هيئة الهلال الأحمر نتيجة تفعيل بعض هذه القرارات والأوامر حيث زادت مراكز الهلال وخدماته في مختلف المناطق، ورأت صحيَّة الشورى أن هناك جوانب حيوية متعلقة بالخدمة الإسعافية والإغاثية يلزم استكمالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)