صرصور مطبوخ مع الكبدة يُغلق مطعما شهيرا بالطائف‎

صرصور مطبوخ مع الكبدة يُغلق مطعما شهيرا بالطائف‎
التعليم السعودي – متابعات – : كشف أحد المواطنين اليوم عن صرصور متقطع ومطبوخ داخل وجبة كبدة حصل عليها من مطعم شهير يُقدم أكلات شعبية مثل السليق والمضغوط والعصيدة على طريق جنوب محافظة الطائف.
وتلقت بلدية الجنوب الفرعية بلاغا من المواطن وباشرت الحالة واغلقت المطعم بانتظار تطبيق العقوبات والغرامة المالية بحق المطعم، بعد أن ضبطت العديد من المخالفات حيث تديره عمالة يمنية تفتقر للاشتراطات الصحية.
وطالب المواطن وعدد من الزبائن الذين شهدوا الحالة بالتشهير به كأقل عقاب يستحقه.
وكان المواطن “ياسر زويد الربيعي” تناول وجبة الفطور داخل المطعم المشهور الذي يفد إليه الكثير من الزبائن خصوصاً فترة الليل  ويقع على طريق الجنوب داخل محطة صلاح النفيعي.
وكانت الوجبة “كبدة ” ثم طلب وجبتين منها لأسرته بمنزله وعند تناول الأسرة للوجبتين كشفت عن صرصار بأحدها مطبوخ مع الكبدة , فيما عثروا على أرجل الصرصور في صحن الوجبة الثانية.
وعلى الفور تحفظ المواطن على الوجبتين واتجه بها لبلدية جنوب الطائف الفرعية التي توجه منسوبوها للمطعم المعني ظهر اليوم وكشفوا عن أعشاش العنكبوت تتكاثر على قدور الطبخ والثلاجات، بخلاف افتقاد المطعم لشروط الصحة العامة حيث كانت فتحة التصريف الخاصة بالمجاري مكشوفة وقريبة من مواقع الطبخ.
كما شوهد العديد من الحشرات الزاحفة والطائرة بداخله. وتم مُصادرة كمية من الكبدة المُتعفنة لحين إغلاق المطعم على أن يُراجع مالكه المواطن مقر البلدية لتطبيق العقوبة والغرامة النظامية. وكان المواطن أجره على العمالة اليمنية التي تُديره.
وكشفت – مصادر صحفية –  أن عدة بلاغات وردت للبلدية الفرعية في أوقات سابقة عن المطعم ذاته لحين تفجر فضيحة الصرصور المُتقطع كإدانة للسوء الذي ظهر عليه.
واشتهر المطعم بتوافد العديد من الزبائن الذين يقطعون مسافات طويلة من أجل تناول وجبات الغداء والعشاء لديه.
وطالب الكثيرون ممن شهدوا الواقعة بتطبيق العقوبة النظامية بحقه دون تهاون والتشهير به حتى يكون عبرة لغيره من المطاعم الأخرى التي قد تتدنى لمستواه،  ما قد يُنذر بحالات تسمم في حال إهمالها وعدم رقابتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)