صرف رسوم الدراسة لأبناء الموفدين العائدين

صرف رسوم الدراسة لأبناء الموفدين العائدين

التعليم السعودي : شرعت إدارة تعليم الطائف، في صرف الرسوم الدراسية لأبناء الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج الذين صدرت لهم أوامر بعودتهم إلى المملكة لظروف سياسية أو أمنية أو كوارث طبيعية أو صحية في البلدان التي كانوا يقيمون بها، والتي تقتضي ظروفهم ومسارهم التعليمي إلحاقهم بمدارس أجنبية أو خاصة داخل المملكة.
وأكد مدير عام التعليم بالمحافظة الدكتور محمد بن حسن الشمراني، على الجهات المختصة بإدارته بالبدء في التنسيق مع الجهات المعنية للبدء في صرف الرسوم الدراسية وفقاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد أن يكون صرف الرسوم الدراسية بحسب تصنيف فئة الدولة أو بحسب التكاليف الفعلية للرسوم أيهما أقل كلفة.
وأكد الشمراني على التمشي بما جاء في قرار مجلس الوزراء، وعدم إيقاف صرف الرسوم المدرسية، إلا بعد صدور توجيهات بزوال الأسباب التي تمنع اصطحاب الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج لأبنائهم، وذلك دون التأثير على مسارهم التعليمي.
يذكر أن مجلس الوزراء أقر شمول أبناء الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج الذين صدرت أوامر بعودتهم إلى المملكة لظروف سياسية أو أمنية أو كوارث طبيعية أو صحية في البلدان التي يقيمون فيها، ممن تقتضي ظروفهم ومسارهم التعليمي إلحاقهم بمدارس أجنبية أو خاصة داخل المملكة، بصرف الرسوم الدراسية لهم داخل المملكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)