صرف 16 مليارا لمشروعات المدينة الجامعية بالعابدية

صرف 16 مليارا لمشروعات المدينة الجامعية بالعابدية

التعليم السعودي – متابعات : أعلن الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى صرف ما يزيد على 16 مليار ريال على المدينة الجامعية بالعابدية للطلاب والطالبات، هذا ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للطلاب وكلية العلوم التطبيقية “المرحلة الأولى”.
كما أشار عساس إلى طرح المرحلة الثانية من المشروع خلال العام الحالي لتنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية للمبنى وكذلك مبنى الوسائل التعليمية الذي يشتمل على أستوديوهات للوسائل التعليمية ومدرج رئيس للجامعة.
ووفقا لمصادرنا الصحفية فسوف يتم طرح الجزء الثالث من مقر الطالبات الذي يشتمل على المكتبة المركزية ومعهد البحوث العلمية واللغة العربية ومركز اللغة الإنجليزية.
وأضاف أن من ضمن المشاريع المتوقع الانتهاء منها هذا العام مشروع مبنى سكن الطلاب رقم “1”، ومبنى سكن الطلاب رقم “2” مشيرا إلى أنه يتبقى حاليا مبنى سكن الطلاب رقم “3”.
وأفاد بأنه يجري حاليا عمل مخطط تصميمي جديد لسكن الطلاب والطالبات عبارة عن عمائر تتألف من سبعة أدوار ليكتمل مشروع إسكان الطلاب والطالبات والهادف إلى توفير السكن الملائم لما يقارب من 20 ألف طالب وطالبة وأيضا المنطقة السكنية لأعضاء هيئة التدريس “المرحلتان الثالثة والرابعة”.
وألمح إلى أنه يجري العمل حاليا على بناء 199 فيلا أخرى تمثل المرحلة الأولى من عقد بناء مساكن أعضاء هيئة التدريس، ومبنيي الفصول الدراسية للسنة التحضيرية الخامس والسادس للطلاب.
وذكر أنه سيتم طرح عدد من المشاريع تتضمن إنشاء كلية علوم الحاسب الآلي، وكلية التربية، وكلية الفنون والتصميم الداخلي، وكلية الدعوة وأصول الدين، وذلك بقسم الطالبات بالعابدية.
وبين أن المشاريع ستتضمن كذلك مخيم الجوالة بشق الطلاب بالعابدية ومبنى فصول ومعامل قسم التربية البدنية بشق الطلاب بالعابدية وقاعة المؤتمرات الرئيسة بقسم الطالبات بالعابدية ومباني وعمادة وفصول السنة التحضيرية للطلاب والطالبات بالعابدية.
وبين أن مشروع دعم وتطوير تصريف السيول ومياه الأمطار بالجامعة ومشروع استكمال أسوار الجامعة ستدخل من ضمن المشاريع المتوقع طرحها لهذا العام.
ولفت إلى أن الجامعة شرعت في تنفيذ البنية الأساسية لمشروع المستشفى التعليمي الجامعي بالمدينة الجامعية بالعابدية ومبنى الملحق الطبي.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)