«صقيع» تبوك وتيماء يعفي الطلاب من الطابور

«صقيع» تبوك وتيماء يعفي الطلاب من الطابور

التعليم السعودي : تشهد مدينة تبوك ومحافظة تيماء موجة صقيع قاسية، تدنت فيها درجات الحرارة حتى وصلت لدرجة 2 مئوية، ومرشحة للانخفاض للصفر المئوي خلال اليومين القادمين.
ودفعت درجات الحرارة المنخفضة المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر أبو هاشم لإصدار تعميم لكافة مدارس المنطقة لإيقاف طابور الصباح، حرصا على سلامة الطلبة والطالبات.
وفي هذا السياق، ذكر عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن موسم «المربعانية» بدأ يوم الخميس الماضي، والذي سيبدأ معه الهبوط التدريجي للحرارة، على أن تنخفض الحرارة بمعدلات متدنية الأسبوع المقبل.
وأوضح أن في موسم المربعانية، ستكون الفرصة مواتية لهطول الأمطار على نطاق واسع، متوقعا أن تهطل الأمطار على فترات متباعدة، وأن يبدأ نطاقها بتوسع في المنطقة الوسطى من المملكة.
وأشار إلى أن في منتصف المربعانية، يبلغ الليل طوله والنهار قصره، ومع نهايتها يبدأ موسم البرد الرطب الذي يخرج البخار من الجوف.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة بانخفاض في درجات الحرارة، مصحوب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، خاصة الأجزاء الشرقية منها، حائل، القصيم، الرياض والشرقية)، كذلك على مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة (تمتد إلى الأجزاء الساحلية منها)، مع فرصة لتكون الصقيع على شمال ووسط المملكة.
كما تتكون السحب الركامية الممطرة على مرتفعات مناطق عسير وجازان (تشمل الأجزاء الساحلية)، مع فرصة لتكون الضباب ليلا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      المرباعنية تبدا 22 /12ماعليكم من الزعاق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)