صلاحية «تعليق الدراسة» لمديري عموم التربية والتعليم فقط

صلاحية «تعليق الدراسة» لمديري عموم التربية والتعليم فقط

التعليم السعودي : منحت وزارة التربية والتعليم صلاحية «تعليق الدراسة» بمدارس التعليم العام إلى مديري عموم التربية والتعليم في المناطق والمحافظات فقط وسحبت تلك الصلاحية التي كانت قد منحتها ضمن 52 صلاحية العام الماضي لمديري ومديرات المدارس.
فقد رصدت الوزارة خلال العام الجاري تفاوتا بين مديري التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس حول تفعيل صلاحية تعليق الدراسة، أدى هذا التفاوت في التعامل مع الصلاحية إلى عدم تحقيق الأهداف المرجوة من وراء منح الصلاحية.
وأشارت المصادر أن التعليمات الجديدة خولت مديري التربية والتعليم تفعيل الصلاحية عند ورود تحذيرات من هيئة الأرصاد وحماية البيئة والإدارة العامة للدفاع المدني حول وجود تقلبات جوية أو وقوع كوارث طبيعية، وشددت الوزارة على أن يكون تعليق الدراسة في نطاق المنطقة المنكوبة فقط.
وقد أبقت الوزارة الصلاحية بشكل جزئي لمديري ومديرات المدارس في حدود مدارسهم فقط وذلك للحالات التالية فقط عند نشوب حرائق أو تماس كهربائي أو انتشار مرض وبائي دون التدخل في التقلبات الجوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)