صناعة الملابس العسكرية بأيدي نسائية سعودية خلال الفترة القادمة

صناعة الملابس العسكرية بأيدي نسائية سعودية خلال الفترة القادمة

التعليم السعودي : قال محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيص إن مشروع صناعة الملابس العسكرية والتي سيتم تصنيعها الفترة القادمة بأيدٍ نسائية سعودية لقيت دعما كبيرا من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع لايمانة الكامل بأهمية توطين هذه الصناعة بعدما كانت تصنع من قبل عمالة وافدة.

وبحسب مصادر صحفية فقد أكد في حديثه إن هذه الخطوة ستكون خطوة مهمة لتأسيس مصانع نسيج متخصصة بالمملكة تدار بأيد سعودية سيتم خلالها استثمار الأيدي السعودية في مجال كبير يتعدى حجمه مليارات الريالات سنويا .

جاء ذلك اثر توقيع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني شراكتها الإستراتيجية مع شركة SOITEC الألمانية المتخصصة في الطاقة الشمسية وتهدف لإنشاء وتركيب وتشغيل وصيانة محطة توليد للطاقة الشمسية بالكلية التقنية في المدينة المنورة.

وسيتم من خلال هذا المشروع تقديم برامج تدريب عملية وتطبيقية للمتدربين بقسمي التقنية الكهربائية والتقنية الالكترونية بالكلية التقنية على استخدامات الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية إضافة إلى تأهيلهم للقيام بأعمال تشغيل وصيانة النظام التابع لشركة Soitec وكذلك تحليله وتحسين أدائه تحت ظروف مناخية وبيئية حارة وجافة.

وأشار الغفيص بهذا السياق إلى أن هذ المشروع يعد نواة لمركز أبحاث ودراسات في مجال الطاقة الشمسية على مستوى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، قائلا في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة ” لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التطور التقني العالمي “.

وأكد أن المؤسسة تحرص على تنفيذ هذ البرنامج والذي يعتبر خلاصة ماتوصلت إليه الأبحاث والتجارب في هذا المجال وذلك في إطار تنفيذها لتوجهات الدولة في دعم والاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة خاصة وأن المملكة تقع في منطقة ما يسمى بالحزام الشمسي .

وكشف ان مذكرة التفاهم مع الجانب الألماني جزء منها يتضمن تدريب الطلبة السعوديين مع هيئة التدريس في ألمانيا في مجال الأبحاث والتدريب وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى من المشروع 500 ألف ريال لشريحة الطاقة الشمسية يتم تدريب الطلبة على استخدامها فنيا بالكلية التقنية بالمدينة المنورة .

وعن توظيف خريجي هذا الدبلوم الجديد أكد الغفيص ان مستقبل هذه الوظائف يعتبر واعدا في ظل حاجة وزارات وجهات متعددة منها البلديات وشركة الكهرباء مستقبلا لتشغيل الوحدات التابعة لها بالطاقة الشمسية وسيتم ذلك عبر عمالة فنية سعودية .

وأضاف ان دور المؤسسة الأساسي هو التدريب والتأهيل وهناك تكامل بالعمل بين المؤسسة وشركائها في توفير الأيدي العاملة السعودية عبر منظومة عمل متكاملة تشترك فيها العديد من الجهات ذات العلاقة ، مشددا بأن جميع خريجي المؤسسة في تخصصاتها المختلفة يجدون فرصا وظيفية تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي .


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)