«صندوق تنمية المرأة» يدعم إنشاء مؤسسات تنظيم المعارض

«صندوق تنمية المرأة» يدعم إنشاء مؤسسات تنظيم المعارض

التعليم السعودي :وصل عدد مشاريع تنسيق وتنظيم المعارض الممولة من صندوق «الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة» إلى 6 مشاريع نسائية. ويتطلع الصندوق إلى زيادتها بعد أن لاحظ قلة عدد المشاريع النسائية المتخصصة في مجال تنسيق المناسبات وتنظيمها في السوق المحلية.

وقالت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير: «إن عدد المؤسسات النسائية المختصة في نشاط تنظيم المعارض في السوق السعودية، لا يزال محدوداً. ويتطلب من المرأة مشاركة أكثر من خلال العمل، سواء أكان التوظيف أم الاستثمار»، مضيفة «ينفذ الصندوق خطة لدعم لهذه المشاريع، من خلال برنامج «انطلاقتي» الذي ينفذه الصندوق، لتدريب المستفيدات وتمويل مشاريعهن، ودعم المؤسسات، سواء عبر تطويرها أم إنشائها»، متوقعة أن تشهد السعودية «نمواً ملاحظاً في فعاليات المعارض والمؤتمرات، إذ تشهد هذه الفعاليات نمواً يتجاوز 15 في المئة، ومن الملاحظ أن هناك ارتفاعاً في الطلب على إقامة المؤتمرات والمعارض في السعودية. وبات حضور المرأة يشكل أهمية في هذا القطاع، والأهم أن تكون حصتها كبيرة، كي تتنوع مجالات الاستثمار بين الخدمية والتجارية والغذائية».

وأشارت الزهير، إلى أن سوق المعارض والمؤتمرات في السعودية «متعددة وواسعة ومغذية لنجاح سياحة المؤتمرات والمعارض، بحسب تقويم خبراء اقتصاديين»، مضيفة أن «قوة السوق السعودية تجعل منها مستهدفة لمختلف مصادر الإنتاج والتسويق. وهي تشكل أكثر من 65 في المئة من حجم السوق الخليجية، ما يعتبر من الخصائص المميزة للسوق السعودية»، متوقعة أن «تحتل دول مجلس التعاون الخليجي، مركزاً متقدماً على المستوى العالمي، وأن تشهد طفرة كبيرة في صناعة المعارض خلال السنوات المقبلة».

بدورها، أوضحت المدير التنفيذي للصندوق أفنان البابطين، أن «خطة الصندوق في زيادة حجم التمويل للمؤسسات النسائية في مجال تنظيم المعارض، والدعاية والإعلان، جاءت نتيجة احتياج السوق المحلية»، لافتة إلى أن «المشاريع الستة التي تم تمويلها في الأعوام الماضية، حققت نجاحات وقفزات إيجابية، وكثيراً ما حفزنا على الدخول في هذا المجال، لما لها من أهمية مستقبلية، تتعلق بنمو القطاع خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)