صوامع الغلال تُنهي إجراءات ترسية دفعة جديدة من القمح المستورد

صوامع الغلال تُنهي إجراءات ترسية دفعة جديدة من القمح المستورد

التعليم السعودي : أعلن معالي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي أن المؤسسة قد أتمت إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام 1433/1434هـ بكمية 575 ألف طن ذات المنشأ الأوربي والأسترالي والأمريكي الشمالي والجنوبي .
وقال المهندس الخريجي في تصريح صحفي اليوم إن وصول الدفعة الجديدة سيكون بإذن الله خلال الفترة من شهر ديسمبر 2012م حتى نهاية شهر فبراير 2013م بواقع 10 بواخر من بينها 5 بواخر بكمية 300 الف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 275 الف طن .
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق أن المؤسسة بهذه الكمية تكون قد تعاقدت منذ بداية العام الحالي على استيراد كميات تقدر بنحو 1.7 مليون طن من القمح الصلب بحد أدنى 12.5% بروتين مع استمرار استلام القمح المحلي من المزارعين لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي والمحافظة على مخزون استراتيجي يكفي لمدة ستة أشهر.
وأشار إلى أن المؤسسة تمكنت من الحصول على نوعية ذات جودة عالية من أفضل المناشئ العالمية بأسعار منافسة في ظل ارتفاع الأسواق العالمية نتيجة موجة الجفاف التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية إضافة لمخاوف نقص المحصول بمنطقة البحر الأسود .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)