«صيدلة جامعة جازان» تُثقف الأهالي دوائياً

«صيدلة جامعة جازان» تُثقف الأهالي دوائياً

التعليم السعودى : دشَّنت كلية الصيدلة بجامعة جازان في مجمع كادي، فعاليات مبادرة التثقيف الدوائي، بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور محمد ربيع.
وبيَّن عميد كلية الصيدلة الدكتور محمد الصفحي أن المبادرة تأتي ضمن برنامج وزارة التعليم لخدمة المجتمع التي تنفذها بعنوان «تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية» الذي تنفذه الجامعة بإشراف من معهد البحوث والدراسات الاستشارية في الجامعة وفقاً لصحيفة الشرق.
وأضاف أن الفعاليات التي تستمر يومين، تشتمل على معرض يحوي مطويات ونشرات توعوية عن الأمراض المزمنة والأدوية التي تستخدم في علاجها وبمشاركة بعض الصيادلة من الجامعة، وكذلك بعض طلاب وطالبات الامتياز في الكلية لإعطاء الجمهور بعض الاستشارات الدوائية عن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج بعض الأمراض كأدوية الربو وأدوية السكري.
وأفاد أن المبادرة تهدف إلى التعريف ببرنامج التثقيف الدوائي الذي تقدمه الكلية لرفع مستوى الوعي الثقافي الصحي لدى أفراد المجتمع فيما يتعلق بالدواء واستخداماته، وذلك من خلال إعطاء المجتمع فكرة عن أهم الأمراض المزمنة وكيفية التعايش والتعامل معها، والأدوية التي تستخدم لعلاج تلك الأمراض وكيفية استخدامها، وأهم الأعراض الجانبية التي قد تنشأ عن استخدام بعض الأدوية وكيفية التعامل معها وتفاديها، وكيفية تخزين وحفظ الأدوية في المنزل، والتداخلات بين الأدوية والأطعمة وكيفية تحاشيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)