صيف إلكتروني في 47 نادياً موسمياً بالمنطقة الشرقية

صيف إلكتروني في 47 نادياً موسمياً بالمنطقة الشرقية

التعليم السعودي : توافد طلاب المنطقة الشرقية على 47 نادياً صيفياً تابعاً للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، موزعة في مدن ومحافظات المنطقة، وتنوعت الفعاليات والبرامج التي بدأت قبل أسبوع لتلبي رغبات الشباب، وتتلمس حاجاته للترويح خلال الإجازة الصيفية.
وأوضح رئيس قسم النشاط الاجتماعي، وعضو اللجنة الإشرافية على الأندية الموسمية في المنطقة الشرقية، شبيب العواد، أن الأندية عاماً بعد عام تطور برامجها وفعالياتها، حيث أقام نادي تاروت الموسمي دورة تدريبية بعنوان «برمجيات الهواتف الذكية»، قدمها عباس آل درويش، وتطرق فيها إلى الخدمات التي توفرها الجوالات الذكية، ومنها تطبيق iCloud والفائدة منه، وشرح للطلاب بصورة عملية، بالإضافة لعدد من الأفكار، مثل ربط حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.
أما نادي الخفجي الموسمي، فأبدعت أسرة السمو فيه بابتكار برنامج تحت اسم «السمو بوك»، وهو برنامج يهدف إلى صقل مهارات الطلاب في التعبير عن الشخصية والأفكار والآراء، والتدرب على مهارات الكتابة والتدوين، وفكرة البرنامج مستوحاة من برنامج فيسبوك للتواصل الاجتماعي. ودرب نادي القديح الموسمي الصيفي في القطيف طلابه على برنامج الروبوت، عبر استضافة نادي LEGo، الذي أثار حماس الأطفال، واستعرض فيها الطالب سلام آل سيف قطع وأجزاء الربوت، فيما استعرض محمد آل طلاق بعض نماذج الروبوت.
يذكر أن نادي LEGO تأسس عام 1430هـ، ومقره مدرسة النجاح الثانوية، ووصف رئيس نادي LEGo نزار الرمضان مشاركته في موسمي القديح بالجميلة والرائعة، حيث كان لحماس المشاركين وشغفهم للتعلم دور كبير في تميز هذا البرنامج، كما أن حضور طلاب المكفوفين أعطى البرنامج زخماً أكبر لمشاركة هذه الفئة الغالية.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن الأندية الصيفية الموسمية لعام 1434هـ تميزت جميعها بوجودها القوي، وتفاعلها في مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، اتضحت من خلال حسابات «تويتر»، وصفحات «فيسبوك»، وقنوات «يوتيوب».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)