ضبط عمالة تدير مصنعا مخالفا للعطور في عسير

ضبط عمالة تدير مصنعا مخالفا للعطور في عسير

التعليم السعودي – متابعات – : أحالت أمانة منطقة عسير قضية عمالة وافدة تقوم بتصنيع وتعبئة العطور بعيدا عن أعين الجهات المختصة، ولا تحمل أي تصاريح يخولها بممارسة مثل هذه الأعمال إلى وزارة التجارة لاستكمال الإجراءات اللازمة وتطبيق العقوبات الرادعة بحقها.

وقال المراقب إبراهيم الغنمي إن فرقة الرقابة الشاملة بالأمانة ضبطت مستودعاً تعمل به عمالة وافدة من الجالية البنغالية تتخذ من الموقع معملاً لتجهيز وتصنيع وتعبئة العطورات والهدايا المشكلة، التي تؤمن لهم من مدينة الرياض، وأكد أن العمالة اتخذت من المستودع مسكناً أيضاً في مخالفة للأنظمة واللوائح، مشيرا إلى أن المستودع غير مهيأ لممارسة مثل هذه الأعمال وكشف عن تحويل القضية للجنة الغش التجاري في وزارة التجارة.

كما تمكنت فرقة الرقابة الشاملة في أمانة منطقة عسير من كشف مستودع ممتلئ بفاكهتي الشمام والحبحب (البطيخ) بأبها وتديره عمالة مخالفة لأنظمة العمل. وأوضح إبراهيم الدرويش مدير عام الرقابة الشاملة أن فرقة من الرقابة الشاملة في الأمانة داهمت مستودعاً في حي الطبجية مليئا بالشمام والحبحب تعمل به عمالة وافدة مخالفة لأنظمة العمل دون شهادات صحية. وأضاف الدرويش أن هذا المستودع كان يعمل بمنزلة نقطة توزيع لسيارات النقل المتجولة والبسطات، التي على طرقات مدينة أبها ومتنزهاتها.

وأكد أن مثل هذه التصرفات من قبل العمالة الوافدة تتسبب في نقل الأمراض المعدية والمزمنة عبر ما يبيعونه، وذكر الدرويش أن انتشار ووجود العمالة تسبب في التضييق على الباعة السعوديين وإخراجهم من السوق، وهم أحق بممارسة هذا النشاط، ولهم الأولوية في ذلك، وأكد أن الأمانة قامت بمصادرة محتويات المستودع وتسليمها الجمعية الخيرية في أبها، وقال إن هذه الأعمال المخالفة عادة ما تكثر في فترة الصيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)