ضبط 30 حافلة نقل طلاب مخالفة برأس تنورة

ضبط 30 حافلة نقل طلاب مخالفة برأس تنورة

التعليم السعودي : شن مرور محافظة رأس تنورة حملات مكثفة، ضيق فيها الخناق على الحافلات والمركبات المخالفة التي تنقل الطلاب والطالبات ومستخدميها؛ للتأكد من وجود رخص تشغيلية وصلاحيتها، شملت الحافلات الكبيرة والصغيرة وأيضا السيارت الخاصة، حيث اسفرت عن ضبط 30 حافلة مخالفة يقود غالبيتها وافدون.

وقال مدير إدارة مرور محافظة رأس تنورة المقدم مشعل راكان الحثلين: لاحظنا عدم تقيد عدد من الحافلات بأنظمة المرور واستخدامها باصات صغيرة وسيارات غير آمنة أو مصرحة أصلا تعمل في نقل الطلاب والطالبات على نطاق واسع في أرجاء المحافظة؛ ما دفعنا لتنظيم هذه الحملات؛ للتضييق عليهم والحد ممن يتهاون أو يتجاهل الأنظمة المروية وكذلك الإقامة، وقد شملت الحملات جميع أنحاء المحافظة، علما أن غالبية المخالفين من الأجانب وقد تم رصد الحافلات والسيارات التي تنقل الطلبة والطالبات بطريقة غير نظامية ومخالفي السرعة والتجاوز غير النظامي وعدم وجود رخصة أو رخصة غير سارية المفعول، وعدم ربط حزام الأمان او نقل الطلاب بطرق غير نظامية وغير مرخصة وكذلك إزالة مقاعد الحافلة.

وأوضح الحثلين أن الحملة أسفرت عن ضبط 30 حافلة مخالفة، وذلك بعد ما تم رصدها قرب المدارس (بنين وبنات) بخلاف بعض المواقع الأخري. حيث يجري التعامل معهم حسب الانظمة المتبعة، منها: تحرير المخالفة أو ايقاف أو حجز المركبة حسب نوع المخالفة بعد تأمين نقل الطلاب والطالبات، إضافة الى رفع خطابات بمخالفي نظام الاقامة لجهات الاختصاص؛ لإكمال اللازم، لافتا إلى أن الحملات ستستمر حتى القضاء على الظاهرة بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)