ضعف الإنترنت يقلق طلاب «المطرق».. وجامعة الملك خالد: 24 ساعة للإجابة عن الاختبارات

ضعف الإنترنت يقلق طلاب «المطرق».. وجامعة الملك خالد: 24 ساعة للإجابة عن الاختبارات

التعليم السعودي – متابعات : فيما تخوف أولياء أمورالطلاب والطالبات بجامعة الملك خالد بقرية المطرق بمركز بللسمر من انخفاض المستوى التحصيلي لهم؛ نظراً لضعف شبكات الاتصالات في القرية ما يؤثر سلباً على تلقيهم التعليم الجامعي عن بُعد، أكد المتحدث باسم الجامعة الدكتور مفلح القحطاني أن الجامعة أخذت في الاعتبار جميع الاعتبارات التقنية المحتملة بما فيها ضعف الشبكة، وبناء عليه تمت إتاحة وقت أداء الاختبار الإلكتروني لمدة 24 ساعة مع منح الطالب محاولة أخرى، كما تمت إتاحة الدعم الفني على مدار الساعة وتنويع وسائل التقويم والتوجيه بمراعاة الإشكالات ذات الطبيعة التقنية.

واشتكى كل من عبدالله آل سالم وعلي بن عثمان من ضعف شبكة الاتصالات في القرية وانعدامها في بعض المواقع رغم تقديم المواطنين بمطالب وشكاوى عدة لشركات الاتصالات في منطقة عسير لحل هذه الإشكالية إلا أنه لم يتم التجاوب معهم.

وأضافا أصبح الإنترنت في الزمن الحاضر شيئاً أساسياً لاسيما مع هذه الجائحة التي فرضت على طلاب الجامعات الدراسة والتعليم عن بُعد ما يترتب عليه أهمية توفير اتصال عالي السرعة بالشكبة العنكبوتية.

وأشارا إلى أن الرسوم المالية للاشتراكات الشهرية في باقات الإنترنت لا توازي الخدمة السيئة المقدمة من مزوّدي الخدمة، وطالبا بإيجاد حلول عاجلة وسريعة من قِبل شركات الاتصال وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)