ضوابط لاستثناءات القبول للطلاب أقل من 5 سنوات و 6 أشهر

ضوابط لاستثناءات القبول للطلاب أقل من 5 سنوات و 6 أشهر

التعليم السعودي : حددت وزارة التربية والتعليم أولوية القبول لطلاب الأول الابتدائي للعام المقبل 33/1434هـ، للمستوفين السن النظامية المحددة بست سنوات، فيما يليهم من تقل أعمارهم بـ 90 يوما، ثم من تقل أعمارهم بـ 180 يوما.
– وبحسب مانشرته صحيفة ” عكاظ ” بعددها الصادر لهذا اليوم – فقد أشارت الوزارة أن هناك ضوابط ستعممها على الإدارات التعليمية والمدارس، بشأن الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب تحت سن ست سنوات بأكثر من 180 يوما.
وأشارت إلى أن قبول الطلاب سيكون من خلال برنامج «نور» عن طريق المدرسة أو أولياء الأمور أنفسهم في المواعيد المحددة.
وفتحت الوزارة قبول الكشوفات الطبية والحالة الصحية للطلاب من أية جهة كانت، سواء من الوحدة الصحية أو المركز الصحي أو أي مستشفى حكومي أو خاص مع مراعاة الشروط، بحيث لا يقبل الطالب إلا بتوفر السجل الصحي.
ودعت الوزارة إلى أهمية الجولات الميدانية لعموم المدارس الابتدائية الحكومية والأهليه للتأكد من عدم مخالفة ضوابط القبول قبل العام الدراسي القادم بأسبوعين، موضحة أنه سيتم استبعاد المقبولين تجاوزا فورا وتطبيق الجزاءات النظامية المنصوص عليها على المتسببين في هذه المخالفة، على أن يتم الرفع بنتائج المسح الميداني في موعد أقصاه 29/12/1433هـ، لمراجعه الأوراق ورفعها للإدارة العامة للاختبارات والقبول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)