ضَبْط أكثر من ٦٠٠ كجم من الحشيش المخدِّر بمكة المكرمة

ضَبْط أكثر من ٦٠٠ كجم من الحشيش المخدِّر بمكة المكرمة

التعليم السعودي – متابعات – : ضبطت فِرق أمنية من إدارة المخدِّرات بالعاصمة المقدسة مساء اليوم، المصادف الاحتفال العالمي بمكافحة المخدِّرات، أكثر من 600 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدِّرة، تُقدَّر قيمتها بأكثر من 40 مليون ريال، وألقت القبض على عصابة مكوَّنة من تسعة أشخاص سعوديين، امتهنوا ترويج تلك المخدرات بالعاصمة المقدسة، باستخدام سيارات فارهة وأنواع عدة من سيارات “جمس وجيب ولكزس وبي إم”، وكانوا يخفون المخدِّرات بطرق مُحْكمة تحت المقاعد وفي خزانات الوقود.
وكانت العصابة تتابع نقاط التفتيش لمعرفة مواقعها من خلال عبورها، ومعرفة ما يرصده رجال الأمن في النقطة المحددة من عبور المركبات.
وقد جمعت إدارة مكافحة المخدرات بالعاصمة المقدسة معلومات متكاملة عن أفراد العصابة، وتم تحديد هوياتهم، وأنواع السيارات التي يقودونها، وطرق وأساليب إدخالهم المخدرات وترويجها، وتم التوصل إلى معلومات بأنهم يدخلونها بأكثر من سيارة، وتم إعداد خطة أمنية مُحْكمة، أسفرت عن إلقاء رجال المكافحة القبض على العصابة.
وبتفتيش السيارات عُثر على المضبوطات، ولا يزال المروجون رهن التوقيف بالإدارة بالعزيزية، وجار التحقيق معهم.
من ناحية أخرى، وتزامناً مع احتفال السعودية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يتزامن مع العطلة المدرسية وإجازة نهاية العام للطلاب والطالبات، قررت أجهزة متعددة في الدولة تكثيف الجهود الإعلامية والتوعوية والصحية للتحذير من آفة المخدرات، التي بات الشباب على وجه الخصوص أبرز ضحاياها.
وفي مكة المكرمة، نظَّمت مكافحة المخدرات، بمتابعة من مديرها العميد محمد بن فالح الشلوي، مساء اليوم، ضمن الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، معرضاً توعوياً في سوق مكة مول بحي العزيزية عقب صلاة المغرب.
وتم تنظيم عدد من المسابقات الثقافية، التي تتضمن التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع. ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض ستة أيام، بمشاركة من جمعيات “كفا”.
كما نفّذت مكافحة المخدرات في مكة المكرمة أمس حملة ميدانية في أربعة ميادين رئيسية، هي: ميدان الدوراق، والنوارية، والغسالة، والعزيزية، تم خلالها توزيع 500 حقيبة توعوية، تحتوي على تقارير حول أضرار المخدرات، إضافة إلى أسئلة المسابقة الثقافية المخصصة لليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)