طالبات البرنامج الإثرائي الصيفي بجامعة أم القرى يتعرفن على آلية التشفير

طالبات البرنامج الإثرائي الصيفي بجامعة أم القرى يتعرفن على آلية التشفير

التعليم السعودي :تلقت الطالبات المشاركات في مسار التشفير ضمن البرنامج الإثرائي الصيفي ” موهبة ط العاشر، والمقام حاليًا بعمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، مفاهيم أساسية في الرياضيات، التي تمثل جزءًا من علم التشفير ويعتمد عليها العديد من أنواع الخوارزميات.
وبينت المدربة وفاء كناكري أن الطالبات الموهوبات تعرفن على اللوغارتميات الإقليدية والممتدة وتحديد احتمالية وجود المعكوس الضربي وكيفية حسابه وإيجاد القاسم المشترك الأكبر بين الأعداد، إلى جانب التعرف على نظام تشفير خاص بوحدات الضرب وكذلك شفرة أفين، وكيفية تشفير الرسائل وفك شفرتها باستخدامها.
وأضافت أنه تم التعريف بالقوانين الأساسية في الرياضيات والحساب، إلى جانب أنظمة تشفير الرسائل وفك شفرتها، وكذلك أنظمة الأعداد المختلفة وطرق التحويل بينها، إلى جانب اطلاعهن على سجلات تحويل الردود الخطية، واستخدامها لتوليد تيارات طويلة، و تدريبهن على مهارات سرعة التفكير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)