طالبات «الثانوية» يُنهين الأسبوع الأول للاختبارات بالرضا والتفاؤل

طالبات «الثانوية» يُنهين الأسبوع الأول للاختبارات بالرضا والتفاؤل

التعليم السعودي :أنهى عدد من طالبات المرحلة الثانوية، الأسبوع الأول من الاختبارات بشعور متفاوت بين القلق والتوتر والتفاؤل والرضا، معتبرات أن إجازة يومي الخميس والجمعة للراحة والاسترخاء، إضافة إلى التنزه في الكورنيش، بهدف تهيئة أنفسهن لاستذكار ما تبقى من المواد القليلة في الأسبوع المقبل. وقالت الطالبة جواهر العبدالله، إن إجازة الأسبوع الأول من الاختبارات لا راحة فيها، إذ إنها ستبذل جهدها في ما تبقى من أيام معدودة للانتهاء من الاختبارات بنتيجة إيجابية، خصوصاً وأن هناك إجازة نهاية العام الدراسي يمكنها التمتع فيها، وتكون أيامها وساعاتها طويلة، مؤكدة تفاؤلها بما تبقى من أيام قليلة للاختبارات. أما زينب سهوان، فوصفت إجازة الأسبوع الأول من الاختبارات بأنها للاسترخاء وليست لمتابعة المذاكرة، خصوصاً وأن الأسبوع الأول من الاختبارات كان مليئاً بكثير من القلق، والنوم المتقطع، موضحة أنها ستتنزه في الكورنيش، والأسواق لتستعيد قليلا من نشاطها.

وذكرت فاطمة السليمان، أن الأيام الأولى من الأسبوع كانت مُجهدة بالنسبة لها، مبينة أن تخصيص وقت كافٍ للمذاكرة، إضافة إلى تنظيم الوقت، يبعث في نفسها كثيرا من الراحة، مضيفة أن الاسترخاء يشمل يوم الأربعاء فقط حتى تتمكن من مواصلة المذاكرة، والجهد، في يومي الخميس والجمعة.

وأوضحت فاطمة العيد، أن الأسبوع الأول من الاختبارات انتهى بصعوبة، وكانت تظن في بدايته أن الأمر سهل، مؤكدة أنها ستبذل جهدها في ما تبقى من بقية الأيام، وأضافت «مراجعة المواد قبل الاختبارات بأسبوع سهّل علي استذكار جميع المواد».
وأشارت سلمى سعيد، إلى أن صعوبة المواد تجعلها لا تأخذ يوماً للراحة، فيما أكدت فاطمة وهيب، أنها تعتبر يومي الأربعاء والخميس إجازة للراحة، مبينة أن الأسبوع الأول من الاختبارات انتهى بكثير من التفاؤل، والراحة النفسية الجيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)