طالبات الرياض يتنافسن في الحوار الفكري

طالبات الرياض يتنافسن في الحوار الفكري

التعليم السعودي – متابعات : بدء فعاليات الدورة الثانية لمسابقة الحوار الفكري بين طالبات أقسام اللغة الإنجليزية في جامعات الرياض في جامعة الأمير سلطان صاحبة الفريق الفائز في الدورة الأولى للمسابقة، حيث إن نظام المسابقة يمنح الجامعة الفائزة حق تنظيم الدورة التالية.
وقد فازت جامعة الأمير سلطان في هذه الدورة التي كان موضوعها «تقدم المرأة الخليجية في العقد الماضي نتيجة تطور التعليم»، وشاركت فيها طالبات من أقسام اللغة الإنجليزية في جامعات مدينة الرياض السبع.
يذكر أن فكرة المسابقة طرحتها ورعتها جامعة الأميرة نورة في العام 2010م، إذ تم تنظيمها على مستوى جامعات المملكة.
وعبرت وكيلة عمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة الأميرة نورة مشاعل بنت عبدالمحسن السديري عن سعادتها بنجاح فكرة المسابقة، وقالت «الدورة الأولى حققت هدفها في تنمية مهارات الحوار لدى الطالبات»، وأضافت أن استمرار المسابقة دليل على نجاحها.
وذكرت السديري أن فكرة المسابقة تمثل جزءا من استراتيجية عمادة ضمان الجودة في جامعة الأميرة نورة، والتي تركز على تطوير مهارات الطالبات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، كما أنها تهدف إلى ربط الطالبات الجامعيات بقضايا المجتمع وتدريبهن على إبداع الحلول لمشكلاته، مما يؤدي إلى تنمية ثقتهن بأنفسهن وشعورهن بأهمية دورهن في بناء المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)