طالبات «الشرقية» يحصدن المراكز الأولى في جائزة أفضل شركة طلابية

طالبات «الشرقية» يحصدن المراكز الأولى في جائزة أفضل شركة طلابية

التعليم السعودي : حصدت طالبات المنطقة الشرقية المركزين الثاني والثالث في جائزة أفضل شركة طلابية ضمن 8 مناطق تعليمية مشاركة في برنامج الـ 1000 شركة لعام 2015 “برنامج إنجاز السعودية على مستوى المملكة بنين وبنات”.
وقالت منسقة “إنجاز السعودية” المشرفة في إدارة التوجيه والإرشاد أمل العبدان، إن مدارس “الشرقية” قدمت أعمالاً ومشاريع تجارية مميزة، وتم التقييم ضمن معايير محددة وموحدة لكل الشركات المشاركة وفق استمارات التقييم المعتاد للمراحل الأربع من مراحل التقييم لمخرجات البرنامج.
وأضافت العبدان، أن الشركات الطلابية الفائزة ستمثل المملكة في المسابقة الإقليمية على مستوى “إنجاز العرب”، التي تقام سنوياً في إحدى الدول الأعضاء، مبينة أن الطالبات قمن بتأسيس شركة حقيقية برأسمال يهدف إلى تقديم منتج غير موجود في السوق، كما قمن بإعداد التقارير، واتخاذ كافة القرارات مثل: قرار تصفية الشركة، وتوزيع الأرباح على المساهمين. وقالت إن المشروع يهدف إلى رفع جاهزية خريجات المرحلة الثانوية، وتأهيلهن لسوق العمل، وفتح آفاق جديدة أمام الطالبات، تساعدهن على تحديد مسارهن، ورفع الوعي بثقافة ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الخاصة. يذكر أن طالبات الثانوية الثالثة في الدمام فزن بالمركز الثاني بعد تأسيسهن شركة بريق، فيما ذهب المركز الثالث إلى طالبات الثانوية الـ31 بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)