طالبات المركز النسائي الصيفي يشدن بمعرض ” شاهد وشهيد ” بمكة المكرمة

طالبات المركز النسائي الصيفي يشدن بمعرض ” شاهد وشهيد ” بمكة المكرمة

التعليم السعودي : أشادت طالبات المركز الصيفي النسائي التابع لإدارة التعليم بالعاصمة المقدسة, بمعرض ” الفيصل .. شاهد وشهيد “, الذي تنظمه حالياً أمانة العاصمة المقدسة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وأعربن عن سعادتهن بحضور المعرض والتعرف عن قرب على شخصية استثنائية وحقبة تاريخية مهمة في تاريخ المملكة والعالم.
وكان المركز الصيفي النسائي التابع لإدارة التعليم بالعاصمة المقدسة قد نظم أمس زيارة للمعرض بمشاركة (80) طالبة من طالبات المركز، وذلك بالتنسيق بين إدارة التعليم واللجنة المنظمة للمعرض بأمانة العاصمة المقدسة .
وأوضحت مديرة المركز وفاء الشريف, أن التنظيم الرائع للمعرض لفت انتباه الطالبات اللائي وقفن لدقائق طويلة متأملين المقتنيات الخاصة والمخطوطات والصور الفوتوغرافية النادرة الموجودة بالمعرض, وتوثق مسيرة الملك فيصل – رحمه الله -، وكذلك طريقة العرض المميزة ، حيث يضم المعرض مجموعة من المقتنيات الخاصة ، أبرزها أدوات ترميم الكعبة والكسوة والساعة الخاصة بالملك فيصل ومصحفه الذي يقرأ القرآن منه ، وغير ذلك .
وعبرت الطالبات عن إعجابهن بما يحويه المعرض من معلومات وصور سردت بطريقة ملفتة وجاذبة تحكي سيرة شخصية عظيمة ليست على المستوى المحلي فحسب بل على مستوى العالم أجمع لما تمثله شخصية الملك فيصل من قوة وتميز وقيادة سياسية واجتماعية وفي مختلف المجالات تكرست طوال مشواره الحافل بالانجازات .
من جانبه أوضح المشرف العام على المعرض الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل, أن الأمانة ترحب باستضافة الطلاب والطالبات والوفود المختلفة، بما يشكّل فرصة جديدة وإضافية لتعزيز التواصل مع الجمهور ، والالتقاء بهم بشكل مباشر، وتعريفهم عن قرب على الإرث التاريخي الذي تحظى به المملكة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله- والتطورات المتلاحقة على يد أبنائه البررة .
وأكد توكل أن هذا المعرض وغيره من المناسبات الوطنية والثقافية والاجتماعية التي تنظمها الأمانة ، تجسّد اهتمامها المتنامي بالثقافة والمعرفة ، وتعكس الوجه الحضاري للمملكة، وترسّخ في الوقت ذاته أهمية إحياء تاريخ عظمائنا وقادتنا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)