طالبات المملكة يواصلن عروضهن المسرحية في الشرقية

طالبات المملكة يواصلن عروضهن المسرحية في الشرقية

التعليم السعودي : واصلت طالبات المملكة تقديم عروض مسرحية مختلفة بمنافسات المسرح المدرسي المقام في المنطقة الشرقية بمشاركة 10 مناطق تعليمية، وقدمت كل من إدارات الرياض وعسير والباحة وصبيا والمجمعة لوحات مسرحية تعزز القيم المختلفة والمواطنة الصالحة.

وقدمت طالبات الباحة عبر مسرحية “اعتذار” عرضا تضمن تحذيرا من الإرهاب والانسياق وراءه كما قدمت منطقة عسير مسرحية “بصيرة” والتي تتناول قيم العلم والنور، وقدم تعليم الرياض مسرحية “جميلة ولكن” تحوي مضامين التواضع والحب والتحذير من الغرور.

واختتم اليوم الثاني بمسرحيتين لمنطقة صبيا بعنوان “فحيح الأفاعي” وتناولت الإرهاب والحفاظ على الوطن أما المجمعة فقدمت مسرحية “لؤلؤة الرضا” وتحدثت عن الحفاظ عن القيم والمبادئ وعدم التنازل عنها.

وقالت مديرة إدارة نشاط الطالبات بالمنطقة الشرقية عزيزة الغامدي إن 80 طالبة من طالبات المملكة استمتعن بالعروض المقدمة وتبادلن الأفكار والأطروحات المختلفة مع زميلاتهن من مناطق المملكة.

وبينت ان المسرح المدرسي يحقق أهدافا عظيمة تدعم العملية التعليمية على مستويات عدة منوهة أن المنافسة ستؤهل فرقا مسرحية قادرة على تمثيل المملكة في منافسات مسرحية مختلفة.

وأشارت إلى أن الفرق التي ستحرز الفوز ستكون مؤهلة للمشاركة في مسرح الجنادرية ومسابقة المسرح المدرسي في الشارقة، منوهة إلى أن إدارة النشاط بالشرقية قدمت ورش عمل تدريبية ضمن برنامج المنافسة قدمتها مشرفة النشاط بمنطقة تبوك مريم الفدا.

وسيتم في الحفل الختامي تكريم الفرق المتأهلة بكؤوس ودروع تقديرية بالاضافة لتكريم أفضل نص مسرحي وأفضل ديكور وأفضل أداء على خشبة المسرح وأفضل إخراج مسرحي.

من جانبها قالت رئيسة لجنة التحكيم في منافسة المسرح المدرسي عضو هيئة التـــــدريـــس بجــامعـــة الــدمـــــام د . ميرفت العثمان إن اللجنة استمتعت بأداء الطالبات حيث ان طالبات المملكة يمتلكن مواهب وطاقات كبيرة برزت من خلال الأداء الجيد للعروض المسرحية المقدمة خلال أيام المنافسة وألمحت إلى أن هذه الطاقات ستكون داعما للعملية التعليمية وسيكون لها أثر إيجابي في مسيرة التعليم وأضافت ان الطالبات زاوجن في عروضهن بين جودة الأداء والديكور والاخراج وأثبتن جدارتهن في خوض هذه التجربة وإثراء المسرح المدرسي بهذا الفن الهادف بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)