طالبات بـ«التميز» يطالبن بالمكافآت.. والتعليم الفني: «لا حق لهن»

طالبات بـ«التميز» يطالبن بالمكافآت.. والتعليم الفني: «لا حق لهن»

التعليم السعودي – متابعات : تصاعدت مطالب عشرات الطالبات في كلية التميز التقنية العالمية حول عدم صرف مكافآتهن التي توقفت قبل إتمامها 36 شهراً دون أسباب مقنعة لهن.

وأوضح عدد من الطالبات اللاتي رفضن ذكر أسمائهن أنهن قد تقدمن منذ مطلع العام الدراسي الماضي بتأجيل الدراسة بطريقة نظامية، وما أن عدن لاستئناف الدراسة إلا وتفاجأن بقطع المكافأة عنهن؛ الأمر الذي أحدث حالة استهجان في صفوف الطالبات نتيجة عدم الاستجابة للمطالبة بحقهن في المكافأة المشروعة وفق نظام الدراسة في الكلية.

وبحسب معلومات من مصادر مطلعة فإن بعض الطالبات اللاتي تقدمن بنماذج تأجيل الدراسة قد تم طي قيدهن في النظام، وتم تدارك المشكلة بالتصحيح وعودتهن لمقاعد الدراسة، ولكن لم يتم تدارك إيقاف المكافأة وعودتها لهن بأثر رجعي.

وأكد الدكتور «فهد التويجري» الرئيس التنفيذي لكليات التميز لـ»المدينة» أن رئاسة الكليات استقبلت شكوى الطالبات، وتم رفعها للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي أفادت بدورها عدم إمكانية صرف المكافأة للطالبات حسب نظام المكافأة كرد نهائي يوضح عدم الاستحقاق، في إشارة منه إلى أن صلاحية أوامر الصرف تعود للمؤسسة العامة.

وقال التويجري: «إذا كانت الطالبات غير مقتنعات بعدم أحقيتهن فلهن الخيار في مخاطبة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني» وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)