طالبات جامعة أم القرى يبدعن في معرض «سمو الجمال»

طالبات جامعة أم القرى يبدعن في معرض «سمو الجمال»

التعليم السعودي : دشنت عمادة كلية التصاميم في جامعة أم القرى أمس الأول، فعاليات المعرض السنوي الخاص بأعمال مخرجات طالبات قسم السكن وإدارة المنزل في الجامعة، الذي أقيم تحت عنوان «معرض سمو الجمال»، في قاعة العرض الرئيسة بالكلية في حضور عدد من مسؤولي الجامعة والإعلام ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.
وتضمّن المعرض عددًا من الأجنحة والأركان المتعددة التي تتناسب وطبيعة مخرجات الطالبات، وتميزت الأعمال المعروضة بالجمال والدقة، وبأبعادها المختلفة، واشتمالها على تقنيات وأساليب عرض جديدة حازت على إعجاب وإشادة الزائرين.
وتميّزت الأعمال التي أبدعتها الطالبات، باختزال خلاصة ما اكتسبوه من تجارب ومعارف علمية وعملية، من خلال أعمال مقررات الحدائق المنزلية، التي اتسمت بأفكار إبداعية متنوعة؛ حيث احتوى المعرض على نماذج للحدائق ذات طرز طبيعية حديثة، وذلك عن طريق رسم مساقط أفقية للحدائق وزراعة شتلات طبيعية وعمل حدائق زجاجية وحدائق بالرمل الملون والتدريب على صنع نافورة منزلية.
واحتوى ركن طرز الأثاث دمجًا لطرز الأثاث المختلفة عبر العصور واستنباط زخارف متنوعة وتوظيفها في إنتاج قطع أثاث حديثة لمواكبة سوق العمل في تصميم وإنتاج الأثاث. وفي ركن تصميم داخلي، يأتي معرض بعنوان «إكليل تخرجي» مختص بتنسيق حفلات التخرج, واحتوى على ثيمات مطبوعة على الشوكولاتة وعلى دعوات الحفل وبعض الإكسسوار في ركن أناقة تخرجي، وتنفيذ هدايا التخرج بأشكال مختلفة وخامات متنوعة.
وتضمن ركن نظريات اللون والإضاءة، عرضًا لأفكار مبتكرة في الإضاءة باستخدام فكرة فن الهولوجرام، وهو تصوير ثلاثي الأبعاد يسجل الضوء في الجسم ويعطيه شكلاً مجسماً ليطفو كجسم ثلاثي الأبعاد، وتتم هذه العملية باستخدام أساليب التقنية الحديثة من إضاءات بحسب الغرض الذي تستخدم من أجله، فيما احتوى ركن اقتصاديات الأسرة وترشيد الاستهلاك بعرض برنامج توعوي بطرق عرض مبتكرة من إعداد وتنفيذ الطالبات، بهدف نشر ثقافة الوعي الاستهلاكي وترشيد الاستهلاك لدى الأسرة.
وفي ركن النسيج اليدوي، شاهد الزوار عرضًا لجزل تكوينات نسجية مختلفة باستخدام الأساليب التقليدية للنسيج ومزجها مع إضافات مبتكرة مثل خيوط الصوف مع أنواع من الأقمشة كالتل والدانتيل والأوراجنزا والساتان والجلد والخسف والخرز واللولو وتوظيفها في قطع المكملات المنزلية بطرق مبتكرة.
كما اشتمل ركن تطبيقات الحاسب الآلي على أعمال الطالبات في مجال التصميم الداخلي وتصميم قطع الأثاث بطرق مبتكرة، وذلك باستخدام برامج الحاسب الآلي المختلفة كبرامج الأوتوكاد والثري دي ماكس والفوتوشوب، فيما عرض ركن منظور الرسم الهندسي، لوحات تعكس مهارات الطالبات من نقطة تلاشٍ واحدة ونقطتي تلاشٍ لقطع الأثاث والحجرات داخل المسكن بناءً على الأسس العلمية، وسط إشادة من الزوار بما احتواه الركن من رسوم هندسية تجسد فن الإتقان بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)