طالبات جامعة الأميرة نورة يقدّمن حلولاً إبداعية لمواجهة فيروس كورونا

طالبات جامعة الأميرة نورة يقدّمن حلولاً إبداعية لمواجهة فيروس كورونا

التعليم السعودي – واس : فازت ثلاث طالبات من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في مبادرة “تحدي كورونا COVID- 19” التي أطلقتها عمادة شؤون الطالبات في الجامعة بهدف حث الطالبات على ابتكار حلول إبداعية و مميزة لمواجهة تبعات أزمة كورونا.
واستهدفت المبادرة نحو 38 ألف طالبة للمشاركة في مساري المسابقة الصحي والاجتماعي، وتم فرز 40 مشاركة من إجمالي المشاركات وترشيح ثلاث منها للفوز وهن: المشاركة الأولى: إسوارة لتعقيم اليد لرفع مستوى الوقاية والحد من استهلاك البلاستيك والقفازات، للطالبتان فاطمة ملاقي الصامل و مشاعل ملاقي الصامل، أما المشاركة الثانية: تطبيق برمجي لكافة الأجهزة المحمولة لتقديم المعلومات ونشر الوعي فيما يخص فيروس كورونا، للطالبة عبير عوض الشمري، فيما تمثلت المشاركة الثالثة: بحافلة “نعتني بك” المزودة بالمواد الغذائية والطبية تخدم جميع أحياء منطقة الرياض وحافلة في المجال الصحي متخصصة في أخذ العينات داخل الأحياء لعزل الأحياء الموبوءة، للطالبة سحاب عمر الفليج.
وقُيّمت المشاركات اعتماداً على شروط المسابقة بحيث تكون الفكرة حديثة وأصيلة ومستندة على أساس علمي قابل للتطبيق وتسهم في تطوير الثقافة الصحية المجتمعية، إضافة إلى بنود تفصيلية كطريقة التنفيذ والتكلفة التقريبية.
وأوضحت عميدة شؤون الطالبات الدكتورة منيرة بنت عبدالرحمن المقرن أن المبادرة تسعى إلى تحويل التحدي إلى فرص، والبحث عن التميز والتجديد في تقديم الخدمات والأنشطة بشكل عام وأن الهدف من التحدي هو إيجاد حلول تسهم في المكافحة والحد من انتشار فيروس كورونا من خلال حث الطالبات لإيجاد طرق مبتكرة لتأمين المستلزمات الأساسية بطرق آمنة.
وأشادت المقرن بجميع المشاركات، معبرة عن فخرها واعتزازها بالنتائج التي حققتها الطالبات وأنها تدل على مدى النضج والتقدم والإبداع لدى الطالبات، مبينة أن المشاركة المميزة المبتكرة سوف تحصل على براءة اختراع من وحدة البحث والابتكار.
ويأتي ذلك في إطار إيمان جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بدورها ومسؤوليتها الاجتماعية في دعم وتعزيز جهود ومواهب طالباتها للمشاركة في المبادرات التطوعية الهادفة، مع التأكيد على الدور المناط بشابات الوطن في دعم جهود المملكة من أجل التصدي لجائحة كورونا COVID- 19 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)