طالبات جامعة الإمام عبدالرحمن يبدعن في مشاريع بصرية وبرمجية

طالبات جامعة الإمام عبدالرحمن يبدعن في مشاريع بصرية وبرمجية

التعليم السعودي – متابعات : أبدعت طالبات السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بتقديم مشاريع بصرية وبرمجية لبعض مشاريع وعروض التخرج في نهاية العام الدراسي في مقرري مرسم أساسيات التصميم والرياضيات.
وافتتح مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش صباح أمس معرض أعمال طالبات السنة التحضيرية والدراسات المساندة المسار الهندسي بمبنى 900 بالحرم الجامعي مشيدا خلال تجوله بأعمال الطالبات والابتكارات المقدمة في أركان المعرض.
وأوضحت مساعدة وكيلة السنة التحضيرية والدراسات المساندة د. عبير الرشيد ان فكرة المعرض اعتمدت على محورين أساسيين أولهما التدرج البصري للأعمال من الأبيض والأسود إلى الأعمال الملونة، والمحور الثاني على ترتيب الأعمال حسب مهارات الطالبات المكتسبة تصاعديا خلال العام الدراسي حيث ضم المعرض ستة أركان.
وأضافت د. الرشيد ان المعرض أبرز تنوع الطالبات في كيفية التعبير عن أفكارهن وتصاميمهن بطرق الإظهار والخامات المختلفة.
الى جانب ذلك افتتح د. عبدالله الربيش معرض الرياضيات ضمن نشاطات قسم العلوم الأساسية للمسار الهندسي شطر الطالبات في العمادة، بإشراف الدكتورة نجلاء محمود فريح وعضو هيئة التدريس الدكتورة سماح قانة، وركز المعرض على إبراز فهم الطالبات وتطبيقهن للمشاريع الرياضية ومفاهيم علم المثلثات والمقاطع المخروطية في القطاعات المختلفة مثل الهندسة والتصاميم والطب، واطلع مدير الجامعة وعميد السنة التحضيرية على مشاريع الطالبات المتنوعة، التي ركزت على استخدامهن لمجموعة من البرمجيات الرياضية لنمذجة بعض التطبيقات العملية باستخدام معادلات الرياضيات ومحاكاة نتائجها ومقارنتها بالواقع وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)