طالبات جامعة الإمام عبدالرحمن يشاركن في «عالمي السكر»

طالبات جامعة الإمام عبدالرحمن يشاركن في «عالمي السكر»

التعليم السعودي – متابعات : تحت اشراف وحدة الأنشطة الطلابية وتنظيم كلية التمريض بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، شاركت 17 طالبة في نشر الوعي عن مرض السكري من خلال تفعيل ثمانية اركان في فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكر، وذلك في مبنى 750 بالجامعة والذي تشرف عليه وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية واختتم امس الأول.

وتتناول الأركان التعريف بمرض السكري والفرق بين الشخص السليم ومريض السكري، ومدى انتشار مرض السكري عالميا والجانب النفسي لمريض السكري والعناية بقدم مريض السكر، وقياس وتدوين مستوى السكر في الدم والمضاعفات المحتملة في حال عدم انتظام السكر والطرق المختلفة للتحكم في مستوى السكر في الدم، وأنواع مرض السكري.

وذكرت عميد كلية التمريض د. فريال القحطاني انه انطلاقا من حرص كلية التمريض على تفعيل اليوم العالمي لمرض السكري والذي يحتفى به سنويا في شهر نوفمبر، نظمت كلية التمريض متمثلة في وحدة الانشطة الطلابية حملة توعوية تستهدف منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وموظفات وكذلك المجتمع من خلال حملات توعوية في المدارس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)