طالبات جامعة الطائف يتبرعن بدمائهن للمرابطين

طالبات جامعة الطائف يتبرعن بدمائهن للمرابطين

التعليم السعودي – متابعات : شهد شطر الطالبات بجامعة الطائف تنظيم حملة للتبرع بالدم، تحت شعار «دمي لوطني» وتقديم بطاقة (شكرا) لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وذلك في شطر الطالبات بالجامعة.

وأكدت عميدة كلية الطب المشرفة الطبية على الحملة الدكتورة دلال محي الدين نمنقاني، أن التبرع بالدم مهمة إنسانية وعملية آمنة للسيدات والرجال ممن تنطبق عليهم شروط ومواصفات التبرع.

وقالت نمنقاني: جندت كلية خدمة المجتمع وكلية الطب ومركز الخدمات الطبية بالجامعة كادرا فنيا وإداريا وطبيا لإدارة الحملة وتنظيمها وتنسيقها، بالتعاون مع بنك الدم المركزي بصحة الطائف وبنك الدم بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي للوصول آلى أفضل النتائج.

من جهتها، أكدت مديرة مركز الخدمات الطبية الدكتورة مها محفوظ باخريصة، أن المركز شهد إقبالا رائعا من منسوبات الجامعة على المشاركة في الحملة، مما يدل على حرصهن على تفعيل المبادرات الإنسانية والمشاركة فيها، وتعزيز فوائدها الدينية والوطنية والإنسانية، ولما لها من فوائد صحية جمة على صحة المتبرعين.

بدورها، قالت منسقة الأنشطة بكلية الطب سامية الحارثي: «إن العديد من الأشخاص يظنون أن التبرع بالدم سيصيبهم بالضعف وفقر الدم، وهذا ليس صحيحا أبدا، إذ أثبتت الدراسات أن من يتبرعون بالدم هم أقل عرضة للإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشرايين والكولسترول». مضيفة: «إن التبرع بالدم يمنحك فرصة لنيل الأجر والشعور بالرّضا بإنقاذ حياة شخص» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)