طالبات جامعة الملك سعود وطلاب ثانوية المجمعة يزورون المدينة المنورة

طالبات جامعة الملك سعود وطلاب ثانوية المجمعة يزورون المدينة المنورة

التعليم السعودي : استقبل فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة المدينة ضمن فعاليات برنامج «عيش السعودية» عددا من الرحلات السياحية للطلاب والطالبات، كل على حدة للتعرف على أبرز المنجزات التنموية والمواقع السياحية والأثرية في المنطقة.
وقال المدير العام لفرع الهيئة بالمنطقة المهندس خالد الشهراني: إن البرنامج الذي استمر لمدة يومين اشتمل على زيارة الطالبات من جامعة الملك سعود، وطلاب ثانوية الملك فهد من محافظة المجمعة، للمسجد النبوي الشريف وعدد من المساجد التاريخية كمسجد قباء، القبلتين، الميقات، زيارة جبل أحد، إضافة لعدد من المعالم مثل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والمتاحف شملت معرض (أسماء الله الحسنى) ومعرض (القرآن الكريم)، متحف (المدينة المنورة)، متحف (قمة المدينة المنورة).
وأضاف أن البرنامج شمل زيارة المشاركين مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، جمعية طيبة الخيرية النسائية، الحي التراثي بحديقة الملك فهد، مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية.
وعبر كل من الطالبات والطلاب المشاركين في البرنامج عن إعجابهم بالبرنامج وشمولية الأعداد لفقراته، وتعريف الشباب على منجزات وطنهم وتقوية ترابط المواطنين بتمكينهم من التواصل المباشر، والتعرف على ثقافاتهم المختلفة وبناء القدرات الشخصية والمعرفية، ودوره لتقوية المواطنة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)