طالبات جامعة الملك فيصل «ثالث» مسابقة «Dell EMC» الدولية

طالبات جامعة الملك فيصل «ثالث» مسابقة «Dell EMC» الدولية

التعليم السعودي : فازت طالبات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات في جامعة الملك فيصل بالمركز الثالث في مسابقة «Dell EMC» المتعددة الجنسيات، ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، لمشاريع التخرج للطلاب على مستوى درجة البكالوريوس للجامعات من دول الشرق الأوسط وإفريقيا بالإضافة إلى تركيا.

وأعدت الطالبات فاطمة الزهراء عاصف، ومها عبوش وسامية عبيد الشهراني مشروع «حشد مصادر جمع البيانات لإدارة الكوارث» بإشراف الدكتور قاضي مدثر إلياس.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع وتحفيز الإبداع لدى الطلاب في تنفيذ مشاريع التخرج التي تلعب دورا فاعلا في فهم ومعالجة تكنولوجيا المعلومات وتعطي الفرصة في التميز والحصول على جوائز قيمة.

وشارك في المسابقة أكثر من 200 طالب من المتفوقين في جامعات بلدانهم من خلال 60 مشروع تخرج، تناولت حلولا مبتكرة في الحوسبة السحابية «Cloud Computing» والبيانات الكبيرة «Big Data» والتصور أو التخيل «Visualization» والبرامج للأجهزة القابلة للارتداء «Wearables» والمدن الذكية، وتم استعراض وتقييم كل مشروع على حدة من قبل العديد من الخبراء الدوليين على أربع مراحل، وتقييم المشاريع بناء على الأهمية والأصالة والمساهمة وارتباطها بمواضيع المنافسة.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية في شهر أكتوبر الجاري، وسيمنح الطلبة شهادات تقدير بالإضافة إلى جوائز نقدية تقديرية على إنجازهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)