طالبات جامعة نورة يحصدن جوائز معرض كوريا الدولي للمرأة المخترعة

طالبات جامعة نورة يحصدن جوائز معرض كوريا الدولي للمرأة المخترعة

التعليم السعودي : حصدت الطالبة لمياء وليد الصديقي من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كلية الصحة وعلوم التأهيل، الجائزة الذهبية في ابتكار يستهدف الأطفال المصابين بشق الحنك والذين يعانون من مشاكل في المص أثناء الرضاعة، بمشاركة وإشراف وكيلة شؤون الطالبات د. نسرين العواجي، وذلك في معرض كوريا الدولي للمرأة المخترعة 2016.

بينما حصلت وجدان العتيبي وسميرة القحطاني وفاطمة القحطاني من كلية الصحة وعلوم التأهيل في جامعة الأميرة نورة على الميدالية الفضية لابتكارهن وهو عبارة عن حذاء طبي يقوم بتشخيص وعلاج مرض التهاب رباط أسفل القدم، بإشراف المشرفة الطلابية في كلية الصحة وعلوم التأهيل الدكتورة هدى زكريا، كما حصدت الطالبات من ذات الكلية والجامعة بدور المغربي، ومها القحطاني، وهدى المغربي الجائزة البرونزية، عن ابتكارهن الذي هو عبارة عن جهاز يعمل على تحفيز الجهاز العصبي، السمعي والبصري للمرضى المصابين بأمراض حسية عصبية وكن تحت اشراف الدكتورة هدى زكريا.

من جهتها، أوضحت عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل د. لينا حماد أن كلية الصحة وعلوم التأهيل قد حصلت في نفس العام الدراسي 1436-1437 هـ على جوائز أخرى عالمية من المعرض الماليزي للابتكار ITEX2016 والمعرض البريطاني الدولي للاختراعات والابتكارات 2015 وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)