طالبات دار الحكمة يدعمن المنح الدراسية بالتراث

طالبات دار الحكمة يدعمن المنح الدراسية بالتراث

التعليم السعودي : نظمت جامعة دار الحكمة مؤخرًا فعالية تراثية بعنوان «التراث والثقافة السعودية»، أشرف على إعدادها أعضاء هيئة التدريس في قسم التعليم العام وعدد من الطالبات من عدة تخصصات مختلفة وزعن المهام بينهن حسب مهاراتهن حيث عرضن منتجات يعود ريع بيعها للمساهمة في صندوق المنح الدراسية للطالبات.
تضمنت الفعالية عددًا من المحطات الرئيسة، ومن أهمها ركن التراث حيث عرضت الطالبات مواقع سعودية مصنفة كمواقع تراثية بحسب منظمة اليونسكو.. أبرزها (مدائن صالح، وفن الحجارة في حائل، والدرعية) كما أعدن تصميم قطع أثرية تم عرضها خلال الفعالية، وتضمنت العروض أعمالاً للفنانة السعودية سلوى زاهد
وعلقت تالة عبدالمجيد إحدى الطالبات اللاتي عملن على المشروع عن تجربتها قائلة: «كان المشروع أفضل طريقة لربط الأفكار معًا، وليس متعلقًا فقط بدراستنا الحالية عن تاريخ الفن والعمارة الإسلامية، بل حياتنا الحالية الحديثة التي نعيشها».
أما رهف الحربي فعبرت قائلة: «لقد اكتشفت أننا نتأثر ونستلهم من ماضينا، مما يجعلني أفكر أكثر بالأثر الذي سأتركه في هذا العالم، لأن الناس في المستقبل سوف ينظرون إلى الوقت الحالي ليتعلموا ويستوحوا من أثارنا» وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)