طالبات “صيفي” جامعة فيصل مهددات بإخلاء السكن

طالبات “صيفي” جامعة فيصل مهددات بإخلاء السكن

التعليم السعودي : فوجئت مجموعة من الطالبات “المغتربات” في جامعة الملك فيصل بالأحساء أخيراً _بحسب الوطن_ بقرار عمادة شؤون الطلاب والطالبات في الجامعة بمطالبتهن بسرعة إخلاء غرفهن “السكنية” مع نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتسليم عهدة “السكن” للمشرفات على الوحدات السكنية التابعة للجامعة.
وأوضحت مجموعة من الطالبات المغتربات في اتصالات هاتفية بـ”الوطن” أمس، أن قرار إخلاء “السكن”، من أصعب القرارات التي اتخذتها عمادة شؤون الطالبات، لا سيما أن أعداداً كبيرة من الطالبات، ستدرس في مختلف كليات الجامعة خلال الفصل “الصيفي”، الذي يبدأ بعد أسبوعين، ويستمر حتى الـ23 من رمضان المقبل.
وقلن إنهن سجلن المقررات الدراسية للدراسة في الصيف المقبل، وإنهن بصدد استلام الجداول الدراسية، وإن من بينهن طالبات على وشك التخرج بنهاية الفصل الدراسي “الصيفي”، مشيرات إلى ضرورة الدراسة خلال الصيف تمهيداً لاستلام وثائق التخرج والتقديم على وظائف الخدمة المدنية خلال العام الحالي، بدلاً من تأجيل تقديمهن الوظيفي إلى العام المقبل، والسبب في ذلك عدم توفر “السكن” في موقع دراستهن.
وأضفن أن إغلاق السكن، سيتسبب في خلق أزمة معاناة كبيرة لجميع الطالبات المغتربات، إذ إن ذلك سيلزمهن باستئجار مواقع سكنية، وذلك سيكبدهن خسائر مالية كبيرة لا طاقة لهن بها، بجانب تكاليف تنقلاتهن من الجامعة إلى السكن والعكس،
لا سيما أن أقرب موقع للطالبات المغتربات يوجد بالدمام، وهو ما يتطلب منهن يومياً السير لمسافة 320 كيلومترا في رحلتي الذهاب والإياب في اليوم الواحد.
واقترحن على عمادة شؤون الطالبات تقليص افتتاح الوحدات السكنية بواقع أعداد الطالبات المنتظمات للدراسة في الفصل الصيفي وكذلك الأيام الدراسية طبقاً للجدول الدراسي لمعرفة الفترة الزمنية لأيام الدراسة الفعلية للطالبة، وإغلاق الوحدات السكنية الزائدة عن الحاجة الفعلية.
ومن جانبه،، أوضح مصدر في الجامعة لـ”الوطن” أمس أن قرار الإغلاق للوحدات السكنية لطالبات الجامعة خلال الفصل الصيفي جاء من أجل إجراء أعمال الصيانة في تلك الوحدات خلال أيام الصيف لتكون جاهزة في استقبال الطالبات مع عودتهن للعام الجامعي المقبل، مبيناً أن معظم الطالبات اللائي سيدرسن في الصيف مسجلات مقررا أو مقررين دراسيين “ساعات دراسية قليلة”.
وقال إن جهات الاختصاص في إدارة الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب والطالبات، يدرسون قراراً لافتتاح أجزاء محددة من تلك الوحدات لإسكان الطالبات، وإن ذلك القرار يحظى بعناية واهتمام من إدارة الجامعة، التي تسعى دائماً لراحة طلاب وطالبات الجامعة والعمل على تذليل الصعوبات كافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)