طالبات طب جامعة الطائف ينفذن برنامج “صحة المرأة” بمقر الطالبات بالحوية

طالبات طب جامعة الطائف ينفذن برنامج “صحة المرأة” بمقر الطالبات بالحوية

التعليم السعودي : نفذت كلية الطب بشطر الطالبات يوم أمس برنامج “صحة المرأة” بمقر الطالبات بالحوية.
واشتمل البرنامج على برامج علمية وأركان تثقيفية وفعاليات مصاحبه , ضمت محاضرات من نخبه من عضوات هيئة التدريس بكليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية عن تمكين المرأة وتعريفها بتوصيات هيئة الأمم المتحدة مع استعراض الدراسات الحديثة في هذا المجال.
إضافة إلى استعراض نماذج للمرأة السعودية الناجحة في جميع المجالات وتأثير الفقر على تمكين المرأة في الدول النامية ومحاضرة عن صحة الفتاه النفسية وعن الفحص المبكر لسرطان عنق الرحم كما شملت الفعاليات المصاحبة أركاناَ بمشاركة الإدارة الطبية بشطر الطالبات متضمنة الفحص للسكري والوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم وركن للتغذية الصحية وركن لتعزيز أهميه ثقافة النشاط البدني ونشر ثقافة نمط الحياة الصحي بين طالبات ومنسوبات الجامعة التي ستمدد خلال أسبوعين بمبنى الأنشطة الطلابية بشطر الطالبات بالجامعة .
وقامت طالبات الفرقة الثانية والرابعة بكلية الطب بتنظيم معرض مصاحب لأعمال الطالبات الحرفية والرسم ومعرض لمنجزات المرأة السعودية وانجازات طالبات كلية الطب خلال الأعوام السابقة.
يذكر أن كلية الطب بجامعة الطائف بصدد تخريج أول دفعه لشطر الطالبات بنهاية العام الحالي 1435 / 1436هـ

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)