طالبات في «جامعة نورة» يتدربن على «التسوق الإلكتروني»

طالبات في «جامعة نورة» يتدربن على «التسوق الإلكتروني»

التعليم السعودي : في الوقت الذي اتجه فيه المجتمع بشكل ملحوظ إلى التسوق الإلكتروني، سعت كلية العلوم في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إلى تنظيم دورة تدريبية للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت لطالبات الجامعة.

وأكدت المدربة مها الروقي طالبة نظم المعلومات في كلية علوم الحاسب والمعلومات، أهمية التدريب على التسوق الإلكتروني في ظل عدم معرفة كثير من أساسيات التسوق عبر الإنترنت أو كيفية الدفع وطريقة الشراء، مشيرة إلى تقديم الدورة لنصائح التسوق الإلكتروني الآمن بعيدا عن الغش والخداع، ليكون لدى المستهلك الوعي الكافي للمواقع المصرح بها إضافة إلى طريقة الدفع عند الشراء بعيدا عن الوقوع ضحية لخداع المستثمرين الإلكترونيين.

وأوضحت الروقي فوائد التسوق الإلكتروني من خلال توفيره كثيرا من الوقت، حيث توفر مواقع التسوق عبر الإنترنت الشراء من كافة أنحاء العالم، فلا يحتاج الأمر إلى مغادرة المنزل، ما يوفر كثيرا من المال، فضلا عن الحصول على أفضل سعر بمقارنة السعر المطلوب مع الأسعار الموجودة في المحال التجارية.

من جانب آخر، تضمنت دورة التسوق الإلكتروني التي نظمتها وحدة النشاط الطلابي في كلية العلوم عدة محاور أوضحت تاريخ التسوق عبر الإنترنت وبداياته ومفهوم هذا النوع من التسوق وأهم النصائح للتسوق الآمن لكي لا يقع المستهلك ضحية الغش الإلكتروني، إلى جانب فوائده بتوفير كثير من الوقت ومن كافة أنحاء العالم، كما يمكّن المستهلك من الحصول على أفضل سعر للمنتج من خلال المقارنة بين مواقع ومحال مختلفة. ولفتت الدورة إلى أن ذلك ميزة يحتاج إليها المستهلك في عصر تزاحمت فيه السلع وبمواصفات وجودة مختلفة وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)