طالبات «مجتمع الدمام» يطلقن مبادرة للأسر المحتاجة

طالبات «مجتمع الدمام» يطلقن مبادرة للأسر المحتاجة

التعليم السعودي : تطوعت 13 طالبة من كلية المجتمع التابعة لجامعة الدمام في توزيع 31 سلة رمضانية للأسر المحتاجة في كل من الدمام والخبر والقطيف، وذلك ضمن المبادرة التي نظمتها الكلية بعنوان «سلة» الرمضانية.

واوضحت الدكتورة فوزية الشمري وكيلة شؤون الطالبات بكلية المجتمع بالدمام انه من خلال حرصنا على خدمة المجتمع وتلمس حاجات الاسر المحتاجة، قامت الكلية بتقديم مبادرة «سلة الرمضانية» التي تعد الاولى على مستوى الكلية بمشاركة طالبات وموظفات من اجل تقديم المعونة في شهر رمضان للأسر المحتاجة، وحصرها في حاضرة الدمام والقطيف والخبر بمشاركة عدد من الجهات الداعمة، وقد انطلقت الحملة في شهر جمادى الآخرة وحتى الثامن من شعبان، وقد تخلل هذه الفترة ترتيب السلال وتوزيعها بالتساوي في كراتين مخصصة تحمل شعار الحملة من قبل الطالبات، الى ان تم بدء توزيعها مؤخراً.

واضافت: ان هذه المبادرة تأتي من منطلق حرص الجامعة والكلية على خدمة المجتمع وحث الطالبات على العمل الخيري وتقديمه لمحتاجيه بكافة صوره. وجاء الشهر الفضيل ليكون منطلقاً لهذه المبادرة لتكون جامعةً بين العمل الخيري وطلب الاجر الذي نحتسبه من رب العالمين، اقتداء بالدين الحنيف والسنة النبوية اللذين يحثان المسلمين على مساعدة بعضهم البعض، وان يكونوا كالبنيان يشد بعضه بعضاً، ومن هذه القاعدة انطلقنا بطالباتنا نحو العمل الخيري التطوعي الذي يجب ان نعودهن عليه ليكن لبنات صالحات في المجتمع.

وذكرت مروة التيسان، مسؤولة وحدة الانشطة اللا منهجية في الكلية، ان هذه المبادرة هي حملة تطوعية يتم من خلالها استقبال التبرعات العينية لتكوين سلة رمضانية من المواد الغذائية ويتم تغليفها بشكل مرتب ثم تسلم الى الاسر المحتاجة، وتهدف المبادرة الى مساعدة الراغبين من الميسورين للوصول الى الاسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود، ومد يد العون لهم عن طريق تجهيز سلة غذائية متكاملة تسد جزءا من حاجتهم خلال الشهر الفضيل وهذا اقل ما يقدم لهم. واضافت التيسان ان المبادرة تخللها مراحل عدة في التنفيذ لإيصال المواد الغذائية للمحتاجين وتوزيع المهام بين الطالبات من ناحية التوزيع والتغليف والاشراف على المجموعات، واعداد قالب الحملة وتصميمه والبدء باستقبال المعونات وفترة توزيها للأسر، فكانت تلك مراحل العمل التي عملت فيها المشاركات والتي استغرقت 45 ساعة، ثم تم تقييم البرنامج من نقاط القوة والصعوبات ومقترحات تطويرية للحملة في الاعوام المقبلة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)