عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

طالبات يبتكرن تقنية تراقب العلامات الحيوية للحجاج

طالبات يبتكرن تقنية تراقب العلامات الحيوية للحجاج

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نجح فريق سعودي من طالبات قسم هندسة الحاسب بجامعة الطائف تحت إشراف د. فارس المالكي في تصميم وتطوير منظومة نانو ستالايت مزود بخوارزمية ذكاء اصطناعي لإدارة حشود الحج ومراقبة الحالة الصحية للحجاج.

وتعتمد التقنية على قمر صناعي صغير CMSAT مصّنع بتقنية عالية ومزود بنظام خلايا شمسية وأجهزة اتصالات لاسلكية وملاحة جوية. ويعد هذا القمر من أفضل الوسائل للمساعدة في المراقبة وإدارة الحشود، ودقة التصوير وجمع البيانات، إضافة إلى توفير نطاق لاسلكي واسع الخدمات ومراقبة العلامات الحيوية الصحية للحجاج على مدار الساعة. ويساهم المشروع بشكل كبير في تحقيق الجهود السعودية الطموحة في جعل تنظيم شعيرة الحج أكثر ذكاءً عامًا بعد عام.

‏وعبر المشرف عن المشروع د. المالكي بالشكر والثناء لأعضاء فريق العمل المتميز بمتابعة الطالبة مها فته على جهودهم وعطائهم.

يذكر أن الفريق العمل مكون من طالبات في السنة الأخيرة بالمرحلة الجامعية وهن كل من: «أسرار مطاوع، ابتهال تركستاني، روزان ولي، ريم الضاهر، ملاك المغير، لجين القرشي، وفاء المالكي، يسرى المبيض» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)