طالبان من برامج كاوست التنافسية يحصلان على منحة “رودس” الدراسية لعام 2022

طالبان من برامج كاوست التنافسية يحصلان على منحة “رودس” الدراسية لعام 2022

مدونة التعليم السعودي – واس : حصل ثلاثة طلاب جامعيين سعوديين على منحة “رودس” الدراسية لعام 2022، اثنان منهما شاركا في برامج تحدي العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في كاوست .
ويأتي ذلك للسنة الثانية على التوالي ، حيث حصل الطالبان على جائزة تحدي العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في كاوست، وهم أحمد الجهني ومحمد الغدير، أما المنحة الثالثة فكانت من نصيب الطالبة جود الذكير من جامعة الملك سعود .
وتعتد منحة ” رودس” واحدة من أرفع المنح الدراسية الدولية شهرة وتنافسية في العالم، حيث تقوم أمانة المنحة باختيار 100 طالب وطالبة سنويًا ومن حول العالم، خصوصاً القادة الشباب أصحاب القيم والفكر والشخصية المتميزة، الذين لديهم حافز قوي لمعالجة التحديات العالمية، والالتزام بخدمة الناس والعمل المتواصل من أجل مستقبل العالم. ويحصل الطلبة الفائزون على منحة دراسية كاملة في جامعة أكسفورد البريطانية لتعزيز مجالات اهتمامهم البحثي أثناء دراستهم العليا.
وأوضحت النائب والمشارك الأعلى لرئيس كاوست للتقدم الوطني الاستراتيجي الدكتوره نجاح عشري ، أن إنجاز الطلبة يوضح التأثير الكبير لبرامج بناء القدرات في كاوست التي تدعم الإمكانات المذهلة لشباب الوطن ، مشيرة إلى أن كاوست تستثمر في الشباب السعودي من خلال البرامج الأكاديمية والبحثية والتطويرية المؤثرة مثل برنامج جامعة الملك عبدالله للطلبة الموهوبين (KGSP) وبرنامج التدريب الصيفي السعودي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)