طالبتان تطلقان حملة «منار العقول»

طالبتان تطلقان حملة «منار العقول»

التعليم السعودي : أطلقت طالبتان من قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك فيصل بالأحساء بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم حملة بعنوان «منار العقول».
وزارت الطالبتان مشاعل الشامي، وهبة الحويل، أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وتقديم محاضرات ودروس علمية في القاعات الدراسية، كما قدمن هدايا تذكارية لهم تقديراً لجهودهم الحثيثة تجاه الطالبات.
إلى ذلك، أطلقت مجموعة من طالبات قسم الاتصال والإعلام في كلية الآداب بالجامعة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر، وانستغرام»، هاشتاق يحمل وسم #منار_العقول»، مؤكدات أن الحملة تهدف إلى رفعة مقام المعلم بالدرجة الأولى، مقدمين شكرهم وتقديرهم لكل معلم ومعلمة قدما ما لديهما من أجل تعليم وتخريج أجيال تحمل تلك الرسالة السامية ألا وهي العلم.
من جهة أخرى، استهل قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بالجامعة برنامجه الثقافي للعام الحالي بعقد حلقته النقاشية الأولى لأعضاء هيئة التدريس في قاعة الواحة أمس الأول.
وتطرق الدكتور محمود السلمان إلى استخدام صوت القاف في لهجة «طيرة حيفا»، حيث أجريت الدراسة على 48 متحدثاً لهذه اللهجة، وأظهرت أن 100% من سكان القرية قبل عام 1948 احتفظوا بهذه اللهجة، ولكن بعد الهجرة، بدأ الشباب الذكور والإناث استخدام لهجة أخرى.
وأظهرت الدراسة أيضاً أن ترك لهجة ما لا يعني ترك المعنى الاجتماعي لها، لذلك بقي سكان القرية، حتى بعد الهجرة، مرتبطين بهذه الهوية الاجتماعية لصوت القاف.
من جهة أخرى، نظمت وحدة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب للطالبات بالجامعة برنامجاً بعنوان «أسرتك أمنك».
وهدف البرنامج إلى التأكيد على دور الأسرة في توفير الأمن والحماية لأفرادها، ونبذ العنف والإرهاب، وإبراز دور حكومتنا الرشيدة في الحفاظ على أمن الأسرة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)