طالب بالمدينة يبتكر حاملاً ذكياً للمصحف الشريف

طالب بالمدينة يبتكر حاملاً ذكياً للمصحف الشريف

التعليم السعودي : ابتكر الطالب عبدالرحمن بن زاهر الفيفي المشارك في البرنامج الإثرائي “العلوم والتقنية” الذي تنظمه جامعة طيبة بالمدينة المنورة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع حاملاً ذكياً للمصحف الشريف.

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة والمشرف على البرنامج الدكتور عبدالخالق بن عبدالله الشعيبي أن الطالب عبدالرحمن، نفّذ فكرته بعدما تعلم أساسيات الهندسة الكهربائية خلال الفترة الوجيزة الماضية التي قضاها في البرنامج حيث أسهمت في تثقيفه ومساعدته حتى أصبح قادراً على عمل مشروعات متميزة.

المشرف على وحدة الهندسة الكهربائية الدكتور محمد زايد من جانبه، أن الحامل المبتكر مزود بشمعات صغيرة تضيء تلقائياً بمجرد فتح المصحف وتنطفئ تلقائياً بمجرد غلقه، وتقوم الفكرة على دائرة إلكترونية بها حساس صغير يميز عملية فتح وغلق المصحف الشريف، مضيفاً أن ما يتميز به تصميم هذه الدائرة هو بساطتها وصغر حجمها وأنها تعمل ببطاريات موجودة تحت الحامل حتى لا تؤثر على الشكل الجمالي للحامل، كما أنه من الممكن أن تعمل الدائرة بالكهرباء بديلاً عن البطاريات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)