طالب سعودي يكافح أسلحة «الدمار الشامل»

طالب سعودي يكافح أسلحة «الدمار الشامل»

 

التعليم السعودي : شارك الطالب السعودي عبدالله العبدالوهاب «١٦ عاما « ممثلا لإحدى الدول العربية في برنامج «نموذج الأمم المتحدة» الذي نفذته جامعة كالفورنيا بسانتا بربارا يوم ١٨ فبراير الجاري واستمر يومين.

واشتمل البرنامج على تشكيل الوفود التي ستمثل نموذجا للأمم المتحدة من جميع ثانويات المنطقة التعليمية والتي يشارك فيها الطلاب المهتمون بالعمل في هذا المجال، والراغبون في التخصص بالقانون والعلوم السياسة.
ويطمح عبدالله وهو طالب بالصف الحادي عشر الثانوي، والذي «يعادل الصف الثاني ثانوي بالمملكة « الى العمل الدبلوماسي ويخطط للالتحاق بالجامعة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، لدراسة تخصص القانون التجاري. وقال عبدالله: كنت أتمنى تمثيل المملكة في المؤتمر ولكنها لم تكن ضمن الدول المرشحة للمشاركين في المرحلة الثانوية التي التحقت بها، متمنيا ان يحدث ذلك في المرات المقبلة.
واوضح انه شارك في لجنة أسلحة الدمار الشامل مقدما أطروحتين تطالبان بتوقيع جميع دول الشرق الأوسط بلا استثناء على اتفاقية وقف استخدام وتصنيع أسلحة الدمار الشامل بأنواعها سواء بيولوجية أو كيميائية أو نووية، لما تجلبه من دمار على الصعيدين الانساني والبيئي، مؤكدا أهمية تجاوب جميع الدول بلا استثناء لضمان استقرار وتوازن القوى بالمنطقة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)