طبية جامعة الملك سعود تدشن قسم تحسين تجربة المريض

طبية جامعة الملك سعود تدشن قسم تحسين تجربة المريض

 التعليم السعودي : دشنت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود مكتب تحسين تجربة المريض.

وتهدف الخطوة إلى تحسين رحلة المريض العلاجية في كافة مراحلها من لحظة دخوله المدينة الطبية إلى مغادرته لها من خلال اعداد برامج متابعة دورية وجولات ميدانية للمستشفيات الرئيسية التابعة للمدينة الطبية الجامعية كمستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى طب الأسنان ومستشفى عبدالعزيز الجامعي ومركز الملك فهد لطب وجراحة القلب والمركز الجامعي السكري حيث يعمل منسوبو المكتب من خلال تلك البرامج على تقييم خدمات المدينة الطبية الجامعية المقدمة.

وصرح مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس ادارة المدينة الطبية الجامعية د. بدران بن عبدالرحمن العمر، بأن الهدف من إنشاء مكتب تحسين تجربة المريض بالمدينة الطبية الجامعية هو رفع نسبة رضا المستفيد من الخدمات الصحية المقدمة، إضافةً إلى تطوير الخدمات المقدمة من خلال متابعة دورية.

من جانبه، ذكر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود د. عبدالرحمن بن محمد العمر بأن المدينة الطبية الجامعية بدأت العمل بهذا البرنامج حرصاً منها على توفير خدمات ذات جودة عالية من خلال تيسير رحلة المريض العلاجية، منها على سبيل المثال خدمة استقبال المرضى المنومين وتسهيل إجراءاتهم، وإنشاء مركز موحد للمواعيد، وتوفير انترنت مجاني للمرضى والزوار، وخدمة صف السيارات، وخدمة أنا في خدمتك، وخدمة مرافق المريض، وخدمة النقل الترددي، وإطلاق القناة المباشرة للمدينة الطبية لنقل الأخبار والمحاضرات الطبية مباشرة على الهواء والمعلومات الصحية التثقيفية ، ووضع اللوحات الإرشادية الذكية لتوفير المعلومات بكل سهولة ويسر، مشيراً الى ان المدينة الطبية الجامعية تنفذ برامج تدريبية مكثفة ودورات تدريبية على مدار العام لموظفي الصفوف الأمامية، حيث تشمل هذه البرامج مهارات التواصل مع المرضى والزوار.

وحول فرق العمل كشف المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالمدينة الطبية الجامعية، د. فيصل بن عبدالله السيف، عن أنه تم تشكيل فرق ميدانية من كافة الإدارات لزيارة المرضى في العيادات وأقسام التنويم، والتأكد من تحقيق وتطبيق معايير رضا المستفيد، مشيراً الى انه يتم تكثيف الزيارات وتسجيل الملاحظات التي تم رصدها ومتابعتها من قبل أعضاء الفريق للوقوف على مسبباتها والعمل على حلها.

ومن ناحيتها، أكدت مديرة مكتب تحسين تجربة المريض بالمدينة الطبية، هنادي عبدالله العسيري، انه سيتم مراجعة برامج القسم بهدف تطوير تلك البرامج بشكل مستمر لخدمة المستفيد في المدينة الطبية والسعي بأن تكون الخدمة المقدمة ناجحة ومتميزة في كافة مراحلها ما يصب في مصلحة المريض وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)