طب «أسنان أم القرى».. خدمات علاجية متطورة وشراكات عالمية

طب «أسنان أم القرى».. خدمات علاجية متطورة وشراكات عالمية

التعليم السعودي : طالب الدكتور بياري بإيجاد مصادر دخل بالذات للجامعات تدر دخلا عليها فمن المهم أن يكون لها مصادر دخل ثابتة، متسائلا عن السبب في عدم الاستعانة برجال أعمال في إنشاء كليات وقفية وتسمى بأسمائهم، ملمحا إلى أهمية استغلال الجامعات لمواقعها عبر إنشاء مشروعات عقارية تستثمرها الجامعة في تحسين بنيتها التحتية وتحسين مخرجاتها وتنمية ثقافة البحث العلمي لدى الشباب.

لا يختلف اثنان على أن لكليات الطب أدوارا عدة تأتي الاجتماعية منها على رأس القائمة إذ يقع على عاتقها مسؤولية مجتمعية من ناحية التوعية والتثقيف والعلاج.
ويعتبر هذا الدور المجتمعي دور تفاعلي حي يعمل على مستويات عدة وينشط حيث تكون الحاجة له ملحة وضرورية، ما سبق يلخص النهج الذي تسير عليه كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، فمستشفى الكلية التعليمي الذي يحتوي على أكثر من 75 عيادة مجهزة بأعلى التجهيزات إضافة إلى معامل الإنتاج الحديثة وقاعات المحاضرات يستقبل جميع الحالات ويقدم خدمات علاجية تعليمية فقد بلغ عدد طالبي العلاج في قائمة الانتظار (6000) شخص.
كما تنظم الكلية زيارات للمدارس، وتسير العيادات المتنقلة تجوب القرى النائية حول مكة المكرمة وبعض الأسواق والمراكز التجارية الكبرى تقوم بتوعية أفراد المجتمع وتعالج بعض الحالات وتحول الصعبة والمستعصية إلى الجامعة.
ووفقا لعميد الكلية الدكتور محمد مصطفى بياري فإنهم يركزون على جودة المناهج وطرق التدريس وكل ما يتعلق بالرقي بمستوى طلابها، فقد ابتعثت الكلية نحو 70 معيدا ومعيدة خارج المملكة خلال مدة لا تتجاوز الأربع سنوات كما سيتم ابتعاث اثنين آخرين خلال الشهرين المقبلين، كما أنشأت الكلية معملا متكاملا للأبحاث حظي بدعم أكثر من 14 مليون ريال من عدة جهات.
وأشار الدكتور بياري خلال حضوره اثنينية المورعي التي حل عليها ضيفًا بحضور عدد من أصحاب المعالي ووجهاء وأعيان ومثقفي مكة المكرمة إلى أن الكلية لديها برنامج إلكتروني تعليمي (My UQUDENT) يهدف إلى تحقيق الجودة في إدارة العمليات التعليمية ومتابعتها عن طريق ربط جميع الأنشطة الأكاديمية بالموقع الإلكتروني ومتابعتها ومساعدة الطلاب على التعلم وتنظيم الأنشطة التعليمية وفقاً لص
حيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>