«طب الدمام» تنظم اليوم العالمي للصحة النفسية

«طب الدمام» تنظم اليوم العالمي للصحة النفسية

التعليم السعودي :تنظم جامعة الدمام ممثلة في كلية الطب المعرض المصاحب للحملة التطوعية للتوعية بالصحة النفسية معرضها ليومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وستكون هناك عروض خلال الحفل الذي تنظمه كلية الطب بمشاركة طالباتها المتطوعات من السنتين الرابعة والثالثة بالتعاون مع قسم الطب النفسي المقام بالبهو الرئيس في المستشفى الجامعي بمحافظة الخبر في الفترة من 8 صباحا حتى 3 عصرا تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية الموافق 10 أكتوبر .

ويهدف هذا المعرض – الذي يضم 10 أركان – الى تسليط الضوء على كثير من المواضيع والخدمات ذات المردود الإيجابي من النواحي الصحية والاجتماعية، وكذلك النفسية للمريض وأسرته، بالاضافة الى عدد كبير من البروشرات التي تحمل صورا ومعلومات مفيدة لتوزيعها على الحضور، كما ان هناك مسابقات توعوية للحضور .

ويسلط المعرض الضوء على كثير من المواضيع المهمة والخدمات ذات المردود الإيجابي من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية للفرد والأسرة والمجتمع «نساء ورجالا، كبارا وصغارا» للتعرف على أساسيات وأعراض بعض الأمراض النفسية بهدف الكشف والعلاج المبكر وكيفية تطوير النفس البشرية.

ويتكون المعرض من أقسام “كيف أجعل يومي أفضل” ،”الصحة النفسية للمرأة” ،”الصحة النفسية لكبار السن ومرض الخرف” ، “الصحة النفسية للمريض” ، “الصحة النفسية للطفل ومرض فرط الحركة وتشتت الانتباه” ، “تحليل الشخصيات” ،”مرض الاكتئاب” ، “مرض الوسواس القهري” ، “مرض الفصام”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)